المندوبية العامة للسجون تعفي مدير سجن تازة

07 يوليو 2014 - 13:54

حيث أقدمت على نقل عبد العزيز اسبياع مدير سجن طنجة و قائد سجن ممتاز إلى السجن المحلي لتازة و إلحاق المدير السابق لهذا الأخير بالمندوبية الجهوية بدون مهمة، حسبما أفاد مصدر من داخل السجن بتازة.

و كانت المديريات الجهوية والمؤسسات السجنية  إعادة انتشار وتعيين 73 مسؤولا وإعفاء 17  منهم ، و تهم عملية  إعادة الانتشار المديريات الجهوية، حيث أعلنت عن انتقال ثلاثة مسؤولين جهويين من مديرية إلى أخرى، وتعيين ثلاثة أطر جديدة، وإعفاء ثلاثة آخرين وإلحاقهم بالإدارة المركزية، وتهم أيضا  المؤسسات السجنية، حيث  عملت على انتقال 36 مسؤولا من مؤسسة سجنية إلى أخرى، وتعيين 14 إطارا جديدا، فضلا عن إعفاء 14 مسؤولا آخرين، من ضمنهم مدراء مؤسسات سجنية، وإلحاقهم إما بالإدارة المركزية أو المديريات الجهوية.

  

وأكدت الإدارة المركزية للمندوبية أن أسباب إعفاء 17 مسؤولا على رأس المديريات الجهوية والمؤسسات السجنية، تختلف بين ما هو مهني وصحي وعائلي، علما أنها ألحقت البعض  للعمل بالمصالح التابعة للإدارة المركزية والمديريات الجهوية.

وعبر عدد من المتتبعين أن هذه الحركة هي الأوسع منذ تولي محمد صالح التامك مهام إدارة المندوبية العامة للسجون في دجنبر من العام الماضي خلفا لحفيظ بنهاشم.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي