داعش تصدر أول صحيفة لها بإسم "دابق"

09 يوليو 2014 - 10:35

وأصدر التنظيم أمس الثلاثاء أول أعداد صحيفته الناطقة بإسمه، أطلق عليها اسم "دابق" ، بنسختين إلكترونية وأخرى ورقية دون أن يعلن عن دورية صدورها.

وتحدث التلفزيون العراقي على أنه تم توزيع النسخة الورقية على سكان المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا، كما تم إرسال النسخة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

وأضاف أن العدد الأول من الصحيفة جاء في 50 صفحة، مضيفة أنها تمتاز بدرجة جيدة من الاحترافية من حيث الإخراج والتصميم، وتتفوق فيها على مستوى الصحف التي تصدرها التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة السورية.

وأردف الإعلام المحلي العراقي أن التنظيم يعتزم إصدار صحيفة أخرى قريبًا باسم "خلافة2" باللغتين العربية والإنجليزية أيضًا، والغاية منها حسب التنظيم العمل على نشر فكر "دولة الخلافة" التي أعلن عن تأسيسها، الأسبوع الماضي، وتعريف العالم بها، مشيرة إلى أن هذه الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر من المحلي.

وكان "أبو محمد العدناني"، الناطق باسم تنظيم داعش قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأسيس "دولة الخلافة" في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، ومبايعة زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" كخليفة للمسلمين.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي