برامج ثقافية ودينية خلال شهر رمضان على القناة "الأولى"

04 مارس 2023 - 01:00

برمجت القناة « الأولى » باقة من البرامج الرمضانية المختلفة، لبثها خلال أيام رمضان المقبل، من بينها الثقافية والدينية والتي تتعلق باكتشاف المواهب، كبرنامج « وليدات بلادي » الذي يقدم للأطفال فرصة لتقديم مواهبهم المتنوعة، حيث سيفتح للمشاركين باب الحصول على تدريب من أعلى المستويات، بالإضافة إلى فرصة الأداء أمام الجمهور.

وأعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في بلاغ، توصل « اليوم24 » بنسخة منه، أن البرنامج الجديد يعطي فرضة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، في مختلف المجالات منها الرقص أو الغناء، والفكاهة والكومديا والتمثيل الصامت.

متابعو قناة « الأولى » على موعد مع الدروس الحسنية ككل سنة، حيث ستعرض سلسلة من المحاضرات الدينية يلقيها ثلة من كبار الفقهاء وعلماء الدين في حضرة الملك محمد السادس.

ولمحبي الطبخ، ستعرض قناة الأولى برناج « شهيوة مع سطار »، بشكل أسبوعي، حيث أتى البرنامج بفكرة جديدة. إذ سيستضيف الشاف، رشيد مفتوح، في منزله مشاهير من عالم التمثيل، الغناء، الرياضة وغيرها من المجالات، ويفتح لهم مطبخه ليتقاسم معهم عشقه للطبخ.

وكشف البلاغ عن المسلسلات الأسبوعية المنتظر بثها خلال شهر رمضان، أخذا بعين الاعتبار المعايير المطلوبة من قبل الجمهور المغربي.

وتضرب قناة « الأولى » موعدا مع جمهورها كل يوم سبت لبث سلسلة مغربية بعنوان « كوكو البنات » من إخراج صفاء بركة وبطولة الفنانة ابتسام العروسي وحمزة الطاهري وفضيلة بنموسى ورقية بنحمدو ومحمد الشوبي وبثينة اليعكوبي وحمزة قاديري.

وتدور أحداث مسلسل « كوكو البنات » حول الطالب علي وزميلته حليمة، اللذين ستجمع بينهما قصة حب خلال فترة الدراسة الجامعية، حيث كللت علاقتهما بالزواج.

وتسلط السلسلة الضوء على عدم قدرة المرأة على الإنجاب، حيث ستعيش البطلة « حليمة » في حالة من الفراغ، وستبحث عن شيء يُسليها، حيث قررت إنشاء قناة على اليوتيوب تشارك فيها يومياتها وتفاصيل حياتها، في الوقت الذي يعارض زوجها « علي » هذا الأمر، إلا أنها أسرت على ذلك، والأمور ستتطور إلى مشكلة كبيرة، استغلتها للشهرة والتربع على عرش « الطوندونس ».

وتستمر أحداث المسلسل المغربي « جريت وجاريت » خلال شهر رمضان، حيث ستبث حلقاته المتبقية لاكتشاف التطورات الجديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي