المغرب ينوب عن إفريقيا في الدورة ال54 للجنة الإحصاء بالأمم المتحدة

05 مارس 2023 - 13:00

شارك المغرب في أشغال الدورة الـ54 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، التي انعقدت بين 28 فبراير المنصرم و3 مارس الجاري في نيويورك.

وقال مدير المحاسبة الوطنية في المندوبية السامية للتخطيط، مصطفى الزفري « إن الوفد المغربي أدلى، نيابة عن القارة الإفريقية، بتصريحات تهم المؤشرات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة وإحصائيات الأسعار ».

وأضاف بأن الوفد المغربي شارك في مختلف الفعاليات الجانبية التي نظمت على هامش هذه الدورة، وساهم بصفته متحدثا في اثنتين منها ».

وأوضح وفق ما نقلته عنه وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن الحدث الأول ركز على مبادرة « البيانات الآن » (Data For Now) التي أطلقها قسم الإحصاء بالأمم المتحدة لمواكبة مجموعة من الدول التي تم اختيارها لاستخدام المنهجيات البديلة المبتكرة في حساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة.

فيما هم الحدث الثاني « الآليات المبتكرة في مجال التكوين والتواصل الإحصائي، الذي نظمته الشبكة العالمية لمؤسسات التدريب الإحصائي ».

وتعد اللجنة الإحصائية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، الهيئة العليا المكلفة بدراسة واعتماد المناهج والمعايير الإحصائية الدولية كما تسهر على الحكامة الجيدة للنظام الإحصائي الدولي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي