انهيارات بوركون: استمرار عمليات البحث وتخوف من انهيار العمارات المجاورة

12 يوليو 2014 - 21:48

واضاف " تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة  اتخذت التدابير اللازمة للعناية النفسية والاجتماعية للمنكوبين حيث تم تسليمهم شقق، في دفعة أولى مساء ٫ وفي هذه الأثناء تتم في عمالة آنفا  عملية التسجيل لاستفادة الدفعة الثانية من الإسكان حتى ستتمتع بحقها في السكن بكل أريحية وتحفض كرامتها " .

وقال احمد بريجة رئيس مقاطعة سيدي مومن ونائب عمدة المدينة ل"اليوم24" ان ثماني عائلات من المتضررين استفادو مساء أمس من شقق مفروشة بمشروع النهضة في حي "الأناسي ". 
من جهة أخرى قال مصطفى قواسم ان حادث انهيار ثلاث عمارات مكون من 23 شقة، وبمجرد تلقي الخبر أعطيت تعليمات ملكية للتدخل قصد أنقاذ الأرواح و الممتلكات٫ وأسفرت هذه الانهيارات عن ثمان وفيات و 54 جريح وجهوا الى مستشفى الجامعي ابن رشد و مستشفى مولاي يوسف 39 منهم تلقوا العلاجات الضرورية وغادرو المستشفى٫ فين حين انخفض عدد الجرحى الذين مازالوا تحت العناية الصحية من 17 الى 15 شخصا. 
وأضاف قواسم ان عملية الأنقاد لازالت متواصلة بدون انقطاع  رغم مرور 30  ساعة وتم الان توقيف العملية مؤقتا نظرا لهشاشة البنايات المنهارة وخطورتها على العمارات المجاورة، مضيفا انه تم اجلاء 18 عائلة منها.
وأردف مسؤول التواصل بالمقاطعة انه بعد إنجاز الدراسات اللازمة من طرف مكتب عمومي مختص، تم توظيف وسائل جد متطورة لتثبيت ثلاث عمارات مجاورة مهددة بالانهيار، لتمكين فرق التدخل من متابعة عملية التنقيب والبحث. 
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي