صفقة تشييد مستشفى في المغرب امام القضاء البريطاني

16 يوليو 2014 - 12:42

 

ويعكف مكتب الجرائم المالية على البحث في طريقة تفويت صفقة تشييد هذا المستشفى، والذي كان تم تمويله عبر صندوق مالي عربي ضخم، ذلك أن تحقيقات المكتب كشفت على أن الشركة البريطانية والمختصة في البناء منذ سنة 1927 قد قدمت رشوة لمسؤولة كبيرة في هذا الصندوق من أجل الحصول على هذه الصفقة، وبأن تفوز بطلب العروض الخاص بهذا المستشفى والذي كانت تفوق قيمته مليار درهم.

وحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن الشركة البريطانية تتوفر على فروع لها في عدد من الدول العربية، وقد استغلت هذا الأمر لربط الاتصال بعدد من ممثلي الصندوق المالي الذي من مرجح أنه صندوق استثماري خليجي، من أجل الحصول على عدد من الصفقات في الدول العربية كان آخرها صفقة تشييد مستشفى في المغرب.

من جهتها أعلنت الشركة البريطانية على أنها مستعدة للتعاون مع محققي مكتب التحقيقات في الجرائم المالية البريطاني وستقدم له جميع المعطيات الضرورية لكي تبين أنها حصلت على هذه الصفقة بشكل شفاف وبدون تقديم أية رشاوي.

ويعتبر مكتب التحقيقات في الجرائم المالية البريطاني مؤسسة عمومية تقوم بالتحقيق في قضايا الفساد المالي الضخمة، وقد تم تأسيسها سنة 1987، من أجل التحقيق في جميع قضايا الفساد المالي في بريطانيا

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي