جائزة افضل لاعب في اوروبا: رونالدو ومولر ابرز المرشحين لخلافة ريبيري

17 يوليو 2014 - 15:46


وهي النسخة الرابعة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي ستسلم جائزتها في 28 غشت المقبل بعد تصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات ال53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي وذلك على هامس سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وستقلص اللائحة اعتبار من 14 غشت المقبل الى 3 مرشحين فقط.

ونال الارجنتيني ليونيل ميسي الجائزة عام 2011 تلاه الاسباني اندريس انييستا عام 2012 وريبيري العام الماضي, بيد ان الاخيرين اللذين عانيا في بداية الصيف الحالي (خروج مخيب للاول مع اسبانيا من الدور الاول لكأس العالم بفقدان اللقب وانسحاب الثاني قبل العرس العالمي بسبب اصابة في أسفل الظهر) لا يوجدان ضمن لائحة العشرة المرشحين لجائزة هذا العام.

وإذا كان مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الوحيد فقط العام الماضي من المرشحين الذين يلعبون في الدوري الفرنسي, فان اللائحة ضمت هذا العام لاعبا ثانيا هو صانع العاب موناكو الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي توج هدافا للمونديال البرازيلي بستة اهداف قاد بها منتخب بلاده الى انجاز تاريخي ببلوغ الدور ربع النهائي للعرس العالمي.

وعلى الرغم من ان الانجازات في كأس العالم سيكون لها تأثير كبير على اختيار افضل لاعب في القارة العجوز, فان رونالدو الذي خرج خالي الوفاض مع منتخب بلاده من الدور الاول, يملك حظوظا كبيرة للظفر بالجائزة بالنظر الى انه الصانع الحقيقة لتتويج النادي الملكي باللقب العاشر في المسابقة القارية العريقة.

وضمت لائحة العشرة 3 لاعبين المان هم ثلاثي بايرن ميونيخ مولر صاحب الكرة الفضية في المونديال (المركز الثاني على لائحة افضل اللاعبين) والحذاء الفضي (ثاني لائحة الهدافين 5 اهداف), ومانويل نوير صاحب القفاز الذهبي (افضل حارس مرمى) في كأس العالم, والقائد فيليب لام. ومن بين ابرز المرشحين للجائزة ايضا البافاري الاخر الهولندي اريين روبن صاحب الكرة البرونزية لافضل لاعب والذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث.

وضمت اللائحة ايضا ميسي الذي اختير امام ذهول الجميع تقريبا افضل لاعب في المونديال ببلوغه المباراة النهائية مع منتخب بلاده, ومواطنه انخل دي ماريا والاوروغوياني لويس سواريز, الموقوف لمدة 4 اشهر لعضه مدافع ايطاليا جورجيو كييليني, ومهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا.
 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي