200 مليون سنتيم كلفة انجاز قرية الصانع التقليدي في الدار البيضاء

18 يوليو 2014 - 10:27

وعقدت اللجنتان اجتماعا لمناقشة المشروع، ووضع خطة واضحة لانجازه بمنطقة دار بوعزة، في ظرف متوسط قصد تجاوز التأخير الذي طاله، ورصدت اللجنتان مبلغ 200 مليون سنتيم من ميزانية مجلس المدينة وبعض المساهمين الاقتصاديين.

وقدم المندوب الجهوي للصناعة التقليدية بالدار البيضاء عرضا مفصلا حول دفتر تحملات المشروع والشروط الخاصة بتسيير محلات مجمع الصناعة التقليدية بالجماعة الحضرية لدار بوعزة، واقترح على مهنيي القطاع إبداء آراءهم وتقديم اقتراحاتهم للمساهمة في انجاز المشروع بطريقة تشاركية.

واعتبرت اللجنتان أن بلورة هذا المشروع من  شأنه تحسين ظروف عمل وعيش الصناع التقليديين من مختلف المهن وترويج حرف الصناعة التقليدية المحلية وتقوية شبكة البنيات التحتية للإنتاج على المستوى المحلي والجهوي٬ وكذا تسويق إبداعات الحرفيين بشكل احترافي.

كما سيساهم في رفع الرواج التجاري وتحسين جودة المنتوج وتثمين الرصيد الحرفي المحلي، و توفير فرص شغل جديدة والحفاظ على الموروث الحضاري الجهوي كما سيساهم أيضا   في تنمية منطقة داربوعزة وانتعاشها اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا.

وشكل هذا الاجتماع أيضا فرصة لاتخاذ مجموعة من الإجراءات العملية الكفيلة بوضع اللمسات الأخيرة على هذا المشروع حتى يستفيد منه الصناع التقليديون في اقرب الآجال

ويندرج اجتماع اللجنتين هذا ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها لجنة الصناعة التقليدية بالجهة مع مجموعة من المسؤولين والمعنيين قصد مواكبة إعادة تأهيل مدينة الدار البيضاء الكبرى.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي