فيديو: 40 شهيدا ومئات الجرحى بعد مجزرة الاحتلال في الشجاعية شرق غزة

20 يوليو 2014 - 11:06


وقالت مصادر طبية ان طواقم الدفاع المدني والاسعاف تمكنت من انتشال 40 شهيدا واصابة اكثر من مئتي جريح ضاقت بهم مستشفى الشفاء التي وصل اليها ايضا عشرات الالاف من سكان الحي الذين اضطروا لمغادرته تحت النار.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن من بين الشهداء أسامة الحية ابن القيادي في حركة حماس خليل الحية وزوجته وطفليه قضوا في قصف استهدفهم في حي الشجاعية شرق غزة مضيفا أن هناك اعدادا كبيرة من الشهداء ما يزالون مجهولي الهوية ووصلوا الى المستشفى.

وأوضح القدرة أن الساعات التي مضت تعتبر الأعنف استهدافا لمنازل المواطنين حيث تعالت مناشدات المواطنين منذ الساعة 12 ليلا بوجود عدد كبير من الضحايا في منازلهم التي تنهال عليها القنابل والقذائف من كل صوب.

وأضاف "كانت التنسيقات تجري على قدم وساق بين الطواقم الطبية واللجنة الدولية للصليب الاحمر والذي بدوره تواصل على الفور مع الجانب الاسرائيلي للسماح بدخول سيارات الاسعاف للمنطقة ولكن جوابه كان الرفض القاطع من قبل الاحتلال".

ونوه إلى أن الاحتلال رد على الصليب الأحمر بأن الشجاعية هي منطقة عمليات عسكرية مغلقة ويحظر دخول سيارات الاسعاف لها.

وما يزال القصف مستمرا على حي الشجاعية بنفس الكثافة منذ منتصل الليل وحتى الساعة فيما اعلنت كتائب القسام للمقاومة الفلسطينية ان "احد مقاوميها فجر نفسه في تجمع لجنود الاحتلال في حي الشجاعية موقعا اصابات مؤكدة في صفوفهم".

 

https://www.youtube.com/watch?v=k4GH2oa6i6g
شارك المقال

شارك برأيك
التالي