ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 469 شهيدا

21 يوليو 2014 - 12:44


وقال المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة على صفحته على موقع فيسبوك ان "حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة حتى الساعات الاولى من اليوم الخامس عشر للعدوان هي 469 شهيدا ونحو 3100 جريح, من بينهم اليوم (الاحد) 120 شهيدا من مناطق مختلفة من قطاع غزة ومتأثرين بجراحهم, و72 في مجزرة الشجاعية", في اشارة الى القصف الذي استهدف فجر الاحد حي الشجاعية شرق مدينة غزة واوقع ايضا 400 جريح.

وأضاف ان "80 بالمائة من شهداء محرقة الشجاعية من الاطفال والنساء والمسنين".

وكان القدرة اعلن في وقت سابق من فجر الاثنين انتشال 10 جثث جديدة لفلسطينيين قتلوا في القصف المدفعي الاسرائيلي للشجاعية لترتفع بذلك حصيلة هذا القصف الى 72 قتيلا.

وقال المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة ان "الطواقم الطبية عثرت على 10 جثث لفلسطينيين استشهدوا فجر أمس (الاحد) في القصف الاسرائيلي لحي الشجاعية مما يرفع عدد الشهداء الى 72 شهيدا من الحي".

واضاف القدرة ان عدد جرحى القصف على الشجاعية ارتفع بدوره الى 400 جريح.

وكانت حصيلة سابقة اوردها المصدر نفسه اشارت الى سقوط 62 قتيلا و380 جريحا في هذا القصف الذي وصفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بانه "جريمة في حق الإنسانية ومجزرة بشعة", داعيا مجلس الامن الدولي الى عقد جلسة طارئة "لوقف العدوان" الاسرائيلي على قطاع غزة.

وبالفعل سيعقد المجلس في الساعة 21,30 بتوقيت نيويورك (الاثنين 01,30 تغ) جلسة طارئة علنية حول الوضع في غزة بدعوة من الاردن, بحسب دبلوماسيين.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي