وزارة الصحة تعترف بصحة الشريط الذي ظهرت فيه امرأة تضع مولودها بالشارع

25 يوليو 2014 - 21:08
وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فان التحريات التي أعقبت ظهور الشريط، الذي تم تداوله على نطاق واسع، أظهرت أنه يوم الإثنين 14 يوليوز 2014 في الساعة 12 زوالا ، أخبر أحد المواطنين الطبيب الرئيس للمركز الصحي الحضري حي جمال بالحي المحمدي بوجود سيدة داهمها المخاض في الشارع العام على بعد 200 متر من المركز الصحي. حينها، يضيف البلاغ، توجهت الطبيبة والممرض إلى عين المكان، وعاينت وضعية السيدة. وتبعا لذلك، يؤكد البيان ذاته، انتقلت الطبيبة والممرض إلى مقر الوقاية المدنية لاستعجال الإسعاف لنقل السيدة إلى مصلحة الولادة بمستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي والمؤهلة لتوليد النساء في ظروف صحية.
واشار الى انه في انتظار وصول رجال الوقاية المدنية، قام بعض المواطنين بنقل السيدة إلى المركز الصحي، وهي في وضعية ولادة متقدمة.
وعند وصول سيارة إسعاف الوقاية المدنية، قامت بنقلها على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس حيث تم استقبالها والتكفل بها لاستكمال عملية الوضع.
وأظهر الفحص الطبي أن السيدة والمولود في حالة جيدة وخضعا لاستشفاء لمدة أربعة أيام بمصلحة الولادة بذات المستشفى إلى حين خروجهما تحت طلبها يوم الجمعة 18 يوليوز 2014 في الساعة الرابعة والنصف.
 

https://www.youtube.com/watch?v=YzocKoU0_VY

شارك المقال

شارك برأيك
التالي