إعادة انتخاب السلوفيني تشيفيرين بالتزكية رئيسا لويفا حتى 2027

05 أبريل 2023 - 11:20

أعيد انتخاب السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالتزكية لولاية ثالثة حتى 2027، خلال الجمعية العمومية الأربعاء في لشبونة.

وترأس تشيفيرين البالغ 55 عاماً، المنظمة القارية في 2016، بعد إيقاف الفرنسي ميشال بلاتيني، بسبب فضائح فساد، وأعيد انتخابه مرة ثانية في 2019.

وقال تشيفيرين، بعد انتخابه للاتحادات المنضوية، « أشكركم من صميم قلبي على دعمكم بالاجماع، هذا يعني لي الكثير. إنه لشرف كبير، لكن قبل أي شيء مسؤولية كبيرة تجاهكم وتجاه كرة القدم ».

وولد ألكسندر في عائلة سلوفينية يمتهن معظمها القانون، وتمتلك مكتب محاماة كبيراً في سلوفينيا، وهو ما جعل أولويته هي دراسة القانون.

وحصل تشيفرين على شهادة في الحقوق من جامعة «ليوبليانا»، ثم التحق بمكتب عائلته وعمل كمحامٍ في قضايا حقوق الإنسان منذُ تخرجه وحتى العام 2005، قبل أن يُقرر العمل في كرة القدم.

وبدأ تشيفرين اهتمامه الرسمي بكرة القدم المحلية في عام 2005، من خلال عمله مع المجلس التنفيذي لنادي كرة الصالات، وفي عام 2011، تم انتخاب تشيفرين رئيسًا لاتحاد كرة القدم في سلوفينيا، كما شغل منصب النائب الثاني والثالث لرئيس اللجنة القانونية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من 2011 إلى 2016، إلى أن تم انتخابه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شتنبر من نفس العام.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي