الأحذية الذكية الهزازة تضع خرائط «غوغل» عند قدميك

28 يوليو 2014 - 12:48

وحسبما نشرت جريدة الشرق الاوسط نقلا عن موقع صحيفة "الغارديان" البريطانية، ترتبط الأحذية التي هي من إنتاج شركة دوسير للتقنيات بالهاتف الذكي عبر البلوتوث.

وصرح كريسبيان لورانس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دوسير للتقنيات لصحيفة "وول ستريت جورنال" "تعتبر الأحذية امتدادا طبيعيا للجسم البشري. يمكنك مغادرة منزلك بدون ساعتك أو سوار المعصم، لكن لا يمكنك مغادرة المنزل بدون الحذاء".

إن التحدي الذي يواجه (Google Glass) وغيره من التقنيات المحمولة، هو اعتمادها على المستخدم الذي يتم إعداده لارتداء عنصر إضافي من الملبوسات. فالنظارات الذكية تسهل ملاحظتها، وقد أثارت الكثير من النقاش حول تعميمها كقطعة من قطع التقنيات السائدة.

وتعتقد شركة دوسير أن إضافة التقنية إلى الأحذية التي يرتديها الناس بالفعل بطريقة حاذقة وغير متطفلة، فإن التقنيات المحمولة يمكنها الاتساق مع حياة الناس اليومية.

ويمكن استخدام النعال بالأحذية لتحويل الحذاء العادي إلى حذاء ذكي. 

وحال تلقي التوجيهات من الهاتف الذكي، يهتز الحذاء الأيمن أو الأيسر حينما يريد المستخدم الالتفاف عند تقاطع أو عند مفترق للطرق، ولكنه مجهز بالمستشعرات لتسجيل المسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المستهلكة.

والوحدة الصغيرة التي تسجل البيانات وتتصل بالهاتف الذكي، توجد في فتحات صغيرة في كعب الحذاء أو النعل. 

وسوف تتاح الأحذية والنعال التي تحتوي على الالكترونيات بسعر يقترب من 80 جنيها استرلينيا في شهر سبتمبر، وهي متوافقة مع أجهزة الأيفون، والأندرويد، والويندوز، ويتم شحنها بواسطة شاحن تفاعلي والذي يخبرك بحالة الشحن وفق لمسة من أصابعك.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي