سودانيون يبايعون الملك محمد السادس في الفايسبوك

28 يوليو 2014 - 21:15

و كانت اتهامات الصحافية أماني الخياط للمغرب هي من دفعت المصريين لاحداث الصفحة من اجل متصاص الغضب الشعبي للمغاربة، والدافع وراء انشاء الصفحة لشباب السودان  هو "مساعي الملك و انجازاته للمغرب و حبه لشعبه و انفعالاته مع مآسي الدول العربية"، على حد ما كتبوه في الصفحة.

واتخدت الصفحة  شعارا "احنا شباب السودان نبايع ملك المغرب ملكا على السودان" ووضع منسقها في ديباجتها: "نحن شباب السودان نعلن نيتنا و بيعتنا وولاءنا لجلالة الملك و أمير المؤمنين محمد السادس نصره  الله".

وأضاف منسق الصفحة أن مبايعة محمد السادس ملكا على السودان، راجع لملل الشباب من الانقسامات و الحروب و الاقتتال ، و بالتالي فهذه المبايعة تعد، حسب الصفحة السودانية، خطوة" نحو تحقيق وحدة التراب و حل الأزمات الاقتصادية و الاجتماعية بفعل حنكته و رؤيته السديدة للمدى البعيد و هذا يظهر جليا الى ما وصل اليه الشعب المغربي و مملكة المغرب من ازدهار اقتصادي و اجتماعي و كيف اصبحت للمملكة كلمة في العالم العربي و الغربي" .

أربعة ايام فقط على احداث الصفحة، انكب عليها العديد من المعجبين بالفكرة التي تبرز معارضتهم الشديدة لسياسة بلادهم، ورغم ذلك لم تخلوا من الانتقادات الموجهة للمبادرة و للمغرب.

فكرة انشاء صفحة من هذا النوع يبايع فيها الشباب الملك على بلادانهم لاقت إعجاب الكثيرين حيث أحدثت مجموعة اخرى من النشطاء الليبيين صفحة فيسبوكية تحمل نفس العنوان.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي