مطالب بمنح الملك محمد السادس جائزة نوبل للسلام

30 يوليو 2014 - 19:13
وقّع مايقارب 90 ألف مغربي، في عريضة إلكترونية عبر الموقع الاجتماعي فيسبوك لمنح الملك محمد السادس جائزة نوبل للسلام.
واستطاعت العريضة لحد كتابة هذه الأسطر جمع أزيد من 263.000 دعوة في مدة وجيزة لتصبح أكبر عريضة إلكترونية بالمغرب تجمع هذا العدد
 
 
العريضة التي أطلقها مدير صفحة الملك محمد السادس سفيان البحري، صاحب أشهر صفحة بمواقع التواصل الإجتماعي تتحدث عن الملك محمد السادس بالصوت والصورة، وتضم ما يقارب 2 مليون متابع، طالبت بمنح ملك المغرب هذه الجائزة ولذلك "عرفانا للجهود التي قام بها منذ توليه العرش سنة 1999، سواء داخل المغرب أو خارجه، جهود كبيرة إعترف بها الغرب قبل العرب، آخرها الحملة التي أطلقتها الصفحة ذاتها للتصويت لملك المغرب في الإستفتاء العالمي الذي نظمه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية حيث نجحت الصفحة في المهمة ليفوز الملك محمد السادس بوسام التمير كأكثر شخصية قيادية تأثيرا في العالم.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن جائزة نوبل للسلام هي إحدى جوائز نوبل الخمسة التي أوصى بها ألفرد نوبل. وتمنح جائزة نوبل سنويا في العاصمة النرويجية أوسلو في العاشر من دجنبر من قبل معهد نوبل النرويجي. إذ منحت لأول مرة سنة 1901، حيث يتم اختيار المترشحين للجائزة من قبل هيئة يعينها البرلمان النرويجي وذلك حسب وصية نوبل.
 
هذا هو رابط العريضة الإلكترونية التي أطلقها الشاب سفيان البحري
 
 
 
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي