رئيس الحكومة: إنشاء كليات الطب والصيدلة في الراشيدية وبني ملال وكلميم "يسير في الطريق الصحيح" وفق المواعيد المقررة

11 أبريل 2023 - 17:30

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الثلاثاء، اجتماعا خصص لتتبع تنزيل ورش إصلاح منظومة الصحة، حضره كل من وزير الصحة، خالد أيت طالب، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

ودعا أخنوش، القطاعات المعنية إلى تسريع تنزيل جميع محاور الإصلاح، التي ترتكز على أربع دعامات أساسية تتمثل في تعزيز الحكامة الاستشفائية، وتثمين الموارد البشرية، وتأهيل العرض الصحي، فضلا عن رقمنة المنظومة الصحية الوطنية.

وأعلن رئيس الحكومة في اللقاء ذاته، أن مشاريع إنشاء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، المبرمجة في كل من الراشيدية وبني ملال وكلميم، تسير في الطريق الصحيح، في احترام تام للمواعيد الزمنية المحددة، موضحا أن هذه المشاريع من شأنها أن تكون فضاء يستقطب الأطر الصحية من أبناء هذه المناطق، مما سيساهم في سد الخصاص في الأطباء على مستوى « الصحاري الطبية ».

وجرى خلال الاجتماع، التأكيد على أن الحكومة ملتزمة بتحسين العرض الصحي، عبر توفير مختلف الإمكانيات المادية والبشرية، قصد الاستجابة لمتطلبات الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية.

وهو اللقاء الذي تمت  فيه الإشارة أيضًا، إلى قرب الانتهاء من الشطر الأول المتعلق بتأهيل 450 مركزا، في أفق بلوغ 1400 مركز صحي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي