صحافي فرنسي يهاجم لارام بسبب تأخر رحلته

31 يوليو 2014 - 18:53

وذلك بسبب تأخر إقلاع الطائرة التي كانت ستقله من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مطار باريس. وانتقد الصحافي الفرنسي، من خلال تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة تدبير شركة الطيران المغربية لهذا التأخر. 

فبعد تأخير دام لأزيد من ساعتين، كتب الصحافي الفرنسي اليوم الخميس (31 يوليوز) تغريدة من داخل مطار محمد الخامس، يقول فيها ان الخطوط الملكية المغربية "تضحك على الذقون" وأنها "نسيت الرحلة".

وردا على ما قاله الصحافي الفرنسي، قال حكيم شالوط، مسؤول التواصل بـ"لارام"، في اتصال هاتفي مع "اليوم 24"، ان الشركة لا يمكنها أبدا نسيانرحلاتها الجوية، بل أن الصحافي الفرنسي أساء فهم "Les Plans de Vols" التي أشار إليها في تغريدته.

وشرح شالوط، أن التأخير الذي دام صباح اليوم لمدة ساعتين ونصف، ناتج عن عدم توصل مطار محمد الخامس في الدار البيضاء برخصة الطيران من طرف سلطة الرقابة الأوربية، رغم تسليمهم خطة الرحلة للجهات المختصة.

وأوضح المتحدث نفسه، أن جميع المطارات الدولية، تعرف نهاية كل شهر يوليوز وبداية غشت رحلات خيالية، تظرا لتزامن الفترة مع فترة الصيف، الأمر الذي يتجاوز قدرة الناقلين.

وأكد المسؤول في التواصل، أن الطائرة لا يمكن أن تقلع من المطار إلى حين توصلها برخصة الطيران من طرف سلطة الرقابة الاوربية، التي تؤمن مكان وقوف الطائرة في المطار الذي ستكون فيه عملية الهبوط، وذلك حفاظا على سلامة الركاب. 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي