قرار وزاري يمنع السوريين من تأشيرات دخول للمغرب

01 أغسطس 2014 - 18:48

 

واعتبرت حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، قرار السلطات المغربية بعدم منح السوريين تأشيرات دخول المغرب، خرقا سافرا لحقوق الانسان.
وطالب جمال الدين ريان، رئيس الحركة، من السلطات المغربية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لجمع شمل العائلات السورية-المغربية، معتبرة قرار المنع بـ"العنصري" و"المجحف".
واستغرب المتحدث ذاته عن أسباب منح تأشيرة للطفلة السورية/المغربية رشا كوجان التي ظهرت في مقاطع فيديو على اليوتوب تستند بـ"البابا محمد السادس"، أمام رفض حالات مشابهة لها.
وأكدت حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج التي يتواجد مقرها في أمستردام، أنها تلقت باستنكار كبير طلبات مساعدة وبيانات استنكارية بخصوص منع دخول السوريين الذين في حالة زواج مختلط من المغاربة، وذلك بعد تعميم قرار من وزارة الخارجية المغربية على المصالح القنصلية المغربية بالعالم بعدم منح السوريين تأشيرات دخول للمغرب.
وتساءلت الحركة في بيان لها يتوفر "اليوم 24" على نسخة منه، عن أسباب منع دخول السوريين، خاصة وأن جميع الدول العربية والأوربية تعطي تأشيرة للسوريين إلا المغرب.
ووصف المصدر ذاته قرار المنع بـ"الظالم"، مؤكدا أن أغلب المشتكين يقومون بزيارة أرحامهم وقضاء الإجازة السنوية مرة واحدة في السنة.

 وطالبت في نهاية بيانها، بالتدخل العاجل للسلطات المغربية لمنح تأشيرة الدخول للسوريين.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي