اتفاق بين هيئة الموثقين والـCNSS حول آليات أداء مبالغ اشتراكات أعضائها في التأمين الإجباري عن المرض

19 أبريل 2023 - 15:10
وقع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الأربعاء بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تهدف تحديد آليات أداء مبالغ اشتراكات الموثقين الخاضعين لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، من طرف المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية على إثر القرار الذي اتخذه المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 5 مارس الفائت، والقاضي بتحمل مبالغ اشتراكات الموثقين المستحقة في إطار نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، وذلك ابتداء من أبريل.
بموجب هذا القرار الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع، يقول بلاغ صادر عن هيئة الموثقين، أصبح بإمكان المجلس الوطني أداء مبالغ الاشتراكات الموثقين المستحقة في إطار نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، وذلك بفضل تفعيل نظام تضامني مهني مبتكر.
كما يندرج هذا القرار، وفق المصدر ذاته، في سياق تكريس الأهداف الأساسية المتوخاة من تعميم الحماية الاجتماعية، باعتباره مشروع وطني استراتيجي جاء تنفيذا للتعليمات الملكية.
بمقتضى هذه الاتفاقية سيقوم المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب بداية كل سنة، بتحويل مبلغ إجمالي لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يمثل مجموع الاشتراكات السنوية المستحقة من طرف الموثقين المنخرطين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي