جماعة مراكش ترفع خدمات الكنس والتنظيف في شوارع المدينة وتتوعد شركات النظافة بغرامات

26 أبريل 2023 - 11:30

صادق المجلس الجماعي لمدينة مراكش خلال دورته الاستثنائية التي انعقدت أمس الثلاثاء 25 أبريل على تعديل كناش التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة مراكش.

وحسب بيان للمجلس يهدف هذا التعديل إلى تجاوز النقائص والعيوب والإكراهات المسجلة بكناش التحملات والمعيقة لتنفيذ بعض بنوده، وإلى تقوية آلية المراقبة ومراجعة شكليات وطرق تطبيق الغرامات، وعموما إلى الاستجابة للعديد من مطالب ساكنة المدينة ومقترحاتها في هذا المجال، والرفع من جودة الخدمات وتحسينها لتتلاءم وحاجيات مدينة مراكش وما يليق بها كمدينة مغربية وكوجهة سياحية عالمية.

ويتضمن الملحق الجديد بنودا لتقوية وتجديد الاستثمارات في القطاع، والرفع من خدمات الكنس والتنظيف، والزيادة في عدد اليد العاملة.

ومن أجل ذلك، تم تقليص مدة الإنذار من 24 ساعة إلى 00 صفر ساعة بالنسبة للآليات والمركبات الرديئة أو في حالة تسرب عصارة النفايات منها، حيث أصبح تطبيق الغرامات في الحال ودون آجال، في حين تبلغ مدة الإنذار ساعتين فيما يتعلق بالحاويات الغير مغسولة، أو التي تحمل فائضا أو تشكل نقطا سوداء؛ مع إضافة غرامات جديدة، حيث انتقل عددها من 38 إلى 57 غرامة، وستتم المراقبة بالإضافة إلى الطريقة الكلاسيكية، اعتمادا على التطبيقات المعلوماتية والوسائل الالكترونية الحديثة.

وتلتزم الشركتين بتقوية عملية الكنس، ورفعها إلى 7/7 بدل 7/3 أيام فقط، وسحب الحاويات فوق أرضية بالعديد من المناطق، كالحي الشتوي والحي المحمدي، واقتناء حاويات جديدة وبسعة أكبر، وتغيير جزئي للشاحنات الرافعة وتعزيز الأسطول بشاحنات إضافية أخرى للرفع من عدد عمليات التدخل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي