شكيب بنموسى رئيسا لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين خلفا لمنصف بلخياط

26 أبريل 2023 - 13:30

عرف الجمع العام الانتخابي، لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، الذي تم انعقاده مساء أمس الثلاثاء 25 أبريل الجاري، في أحد فنادق الدار البيضاء، انتخاب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، رئيسا جديدا للمؤسسة، خلفا لمنصف بلخياط، الذي تولى منصب الرئاسة منذ تأسيسها سنة 2011.

وفي السياق ذاته، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للفترة الممتدة من 2019 إلى 2022، بالاجماع، بعدما تم قرائتهما ومناقشتهما، علما أن شكيب بنموسى تعذر عليه الحضور، بسبب وفاة والده في اليومين السابقين.

واعتبر بنموسى، في كلمة تلاها بالنيابة عنه احسين قضاض، المفتش العام للوزارة، أن المسؤولية تكليف وأكثر من تشريف، وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز الأوراش لمواكبة الأبطال من خلال مبادرات تساهم في الرفع من معنوياتهم لما قدموه من إنجازات يفتخر بها المغاربة، والعمل بمنهجية مشتركة تروم تعزيز المكتسبات وتجويد العمل الذي تقوم به المؤسسة.

جدير بالذكر أن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، تم إنشائها بتاريخ 17 غشت 2011، بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، بهدف تكريم الأبطال الرياضيين المغاربة الذين شرفوا الراية الوطنية في المحافل الدولية، والاهتمام بظروفهم الاجتماعية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي