القاعات السينمائية المغربية تحتضن فيلم "ملكات" لياسمين بنكيران

12 مايو 2023 - 22:30

تحتضن القاعات السينمائية المغربية ابتداء من، الأربعاء 17 ماي، فيلم « ملكات » لمخرجته ياسمين بنكيران، بعد عرضه في عدة مهرجانات دولية  كافتتاح أسبوع النقاد لمهرجان البندقية السينمائي، سنة 2022 ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وآخرها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ19.

يحكي الفيلم السينمائي الطويل « ملكات » قصة هروب ثلاث فتيات من قبضة الشرطة، لتبدأ مغامراتهن بين أماكن صحراوية على متن شاحنة كبيرة، تقودها الممثلة نسرين بنشارة في دور « أسماء » وترافقها نسرين الراضي رفقة ابنتها المراهقة ريحان اللتين اضطرتا للهروب من السجن.

وعبرت بطلة فيلم « ملكات » نسرين بنشارة في تصريح لـ »اليوم24″ عن سعادتها بالخوض في أول تجربة سينمائية لها بعد احترافها المسرح، مشيرة إلى علاقتها بالممثلة نسرين الراضي، وتقديمها لها يد المساعدة في الكثير من الأحيان لإنتاج عمل جيد ومتكامل.

يشار إلى أنه تم اختيار فيلم « ملكات » للمخرجة المغربية ياسمين بنكيران للمشاركة في مسابقة الأفلام الطويلة برسم الدورة الـ13 من مهرجان “مالمو” للسينما العربية بالسويد المرتقب تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين 28 أبريل الجاري و4 ماي المقبل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي