حوالي 500 مليار سنتيم..قيمة تعاقدات الريال

16 أغسطس 2014 - 22:29

سلطت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية الضوء على القيمة المالية للاعبين الأساسيين في عشرة أندية أوروبية، وفق الخطط التكتيكية التي ينتهجها مدرب كل فريق، مع أخذها بعين الاعتبار اللاعبين الذين تم التعاقد معهم من أندية أخرى فقط، دون اللاعبين الذين تخرجوا من مدارسها.

 وتصدر نادي ريال مدريد الترتيب الأغلى بعدما بلغت قيمة تشكيلته الأساسية 364 مليون جنيه إسترليني(500) مليار سنتيم، بدون احتساب قيمة الحارس إيكر كاسياس، على اعتبار أنه من خريجي مدرسة النادي الملكي، بينما يعد الويلزي غاريث بيل الأغلى في تشكيلة الريال بـ85 مليون جنيه إسترليني، وهي تمثل القيمة التي انتقل بها الصيف المنصرم من توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي، بينما يعد المدافع دانيال كارفاخال أقل لاعبي الريال سعرا بخمسة ملايين أورو.  

وجاء في المركز الثاني نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي عرف تحولا كبيرا منذ امتلاكه من قبل القطريين عام 2011، إذ تبلغ قيمة تشكيلته 315 مليون و400 ألف جنيه إسترليني، ويعد المهاجم الأوروغواني إدينسون كافاني، صاحب أغلى صفقة بـ56 مليون و700 ألف جنية إسترليني، عقب انتقاله من نابولي الإيطالي صيف 2013، أما اقل نجومه سعرا فهو الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو بـ3 ملايين و500 ألف جنيه إسترليني، وما يميز نجوم النادي الباريسي أن أسعارهم متقاربة في الخطوط الثلاثة. 

ويحل تشيلسي الإنجليزي في المرتبة الثالثة بعدما بلغت قيمة التشكيل الأساسي للفريق الذي سيراهن عليه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 298 مليون جنيه إسترليني، إذ يعد المهاجم الإسباني فرناندو توريس الأغلى بعدما دفع فيه البلوز 50 مليون جنية إسترليني لاستقدامه من ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية عام 2012، فيما كان اللاعب الأقل سعرا الحارس البلجيكي تيبو كورتوا  بـ8 ملايين جنيه إسترليني دفعت لناديه جينك البلجيكي قبل إعارته لأتلتيكو مدريد الإسباني.

وخلف تشيلسي جاء مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيمة بلغت 255 مليون و600 ألف جنيه إسترليني بلاعبين أساسيين تتراوح أسعارهم بين 12 مليون للمدافع كريس سمولينغ ولاعب الوسط الاسباني خوان ماتا، الذي تعاقد معه النادي اللندني في يناير المنصرم بـ37 مليون و100 ألف جنيه إسترليني.  

وفي المرتبة الخامسة نجد برشلونة الإسباني، إذ تصل قيمة تشكيلته الأساسية إلى 251 مليون و750 ألف جنيه إسترليني، دون إدراج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، باعتباره ترعرع في مدرسة لاماسيا بعدما جاء إلى برشلونة للعلاج.

ولو أدرجت قيمة اللاعب الأرجنتيني لحل البلوغرانا في صدارة الترتيب بعدما كشفت تقارير عن عرض إنجليزي من مانشسر سيتي فاق الـ200 مليون جنية إسترليني.

  وتتراوح أسعار نجوم البارسا بين خمسة ملايين جنيه إسترليني للمدافع الإسباني جيرارد بيكي، القادم من مانشستر يونايتد و75 مليون جنية إسترليني للمهاجم الأوروغواني لويس سواريز، القادم من ليفربول الإنجليزي هذا الصيف.  و في المركز السادس حل مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، المتخم بالنجوم، بعد امتلاكه من قبل الإماراتيين، إذ تبلغ قيمة التشكيل الأساسي للمدرب التشيلي مانويل بلغريني 241 مليون و500 ألف جنيه إسترليني. 

ويعتبر اللاعب الأرجنتيني، المهاجم سيرجيو أغويرو أغلى لاعبي السيتزن بعدما قدم من أتلتيكو مدريد صيف عام 2011 مقابل 38 مليون جنيه إسترليني، أما الأقل سعرا فهو الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، حديث الانتقال للنادي قادما إليه من ملقة الاسباني مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي