مسلسل "قضية العمر" يدبلج إلى اللهجة السورية.. ويتربع على عرش "الطوندونس" في العالم العربي

16 مايو 2023 - 03:00

انضم المسلسل المغربي « قضية العمر » إلى المسلسلات المغربية التي تتم دبلجتها إلى اللهجة السورية من بينها مسلسل « بنات العساس » الذي استطاع جلب نسب مشاهدات عالية على قناة « الشروق ».

واستطاع مسلسل « قضية العمر » التربع على عرش المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي، بعد دبلجته إلى اللهجة السورية، بتحقيق نسب مشاهدة عالية واحتلاله الصدارة، حسب آخر الإحصائيات الصادرة عن منصة « مارايا ».

مسلسل « قضية العمر » الذي تم عرضه على القناة « الأولى » سنة 2020 من إخراج مراد الخودي وبطولة عدنان موحجة ونادية آيت ومريم باكوش ومحمد خيي وكريم الدكالي وهاجر كريكع ويحيى الفاندي وناصر أقباب، وآخرين.

وتدور أحداث المسلسل حول محام شاب وهب حياته لمهنته للدفاع عن الأشخاص المظلومين خلف القضبان، ليجد نفسه أمام قضية معقدة بطلها رجل محكوم عليه بالإعدام بسبب جريمة لم يرتكبها.

ويشار إلى أنه تمت دبلجة مسلسل « بنات العساس » كأول فيلم مغربي إلى اللهجة السورية، ليصل إلى باقي الدول العربية وكي لا تظل الأعمال الفنية المغربية منحصرة فقط في المغرب، إلا أنه لم يلق استحسان بعض المغاربة لغرابة اللهجة وعدم تطابقها مع الممثلين المغاربة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي