خافيير كليمنتي: الكرة المغربية في تقدم مستمر

20 أغسطس 2014 - 23:22

 

وأضاف المدرب الاسباني، في حوار مع موقع «mountakhab.net»: «أعتقد أن الكرة المغربية في تصاعد مستمر، وفي إمكانها إنتاج دوري في مستوى جيد، كما أن هناك مدربين بمؤهلات جيدة قادرون على تطوير الممارسة، سأكون متشرفا بالعمل على مشروع جديد…الجمهور المغربي جمهور حماسي، ويحب منتخبه، أنا أنقل له تحياتي الحارة، وأتمنى حظا سعيدا للمغرب في كأس إفريقيا للأمم 2015 التي سيحتضنها. كنت أتمنى أن أتمكن من المشاركة في هذه الكأس مع ليبيا، لكن…».

وبخصوص المباراة الإعدادية، المرتقبة بين المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ونظيره الليبي، قال المدرب الاسباني: «بعدما فزنا بكأس إفريقيا للمحليين سنة 2013 في جنوب إفريقيا، لم نتمكن من ضمان استمرارية العمل الذي قمنا به..اليوم نحن نتوفر على فريق شاب، وأمام منتخب قوي فإننا سنكون دائما قادرين على تطوير مستوانا جيدا». وأضاف كليمنتي، الذي قاد المنتخب الليبي للمحليين، مطلع السنة الحالية، إلى التتويج بكأس إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا، متحدثا عن مباراة «الفرسان» الليبيين أمام «الأسود»: «نحن ليس لدينا عدد كبير من اللاعبين المحترفين بالخارج، هناك فقط أربعة، أو خمسة لاعبين. هناك إمكانية لكي أنادي على لاعب يلعب في البحرين من أجل المشاركة أمام المنتخب المغربي».

وأبرز كليمنتي، متحدثا عن المنتخب المغربي: «أنا لم أشاهد أي مباراة للمنتخب المغربي في هذه السنة، لكنني شاهدت لاعبين مغاربة يمارسون في مختلف الدوريات الأوروبية، المغرب دائما ما كان لديه لاعبين جيدين، وبالضبط في إسبانيا ، كما كان دائما لديه فريق جيد».

شارك المقال

شارك برأيك
التالي