تغيير توقيت جمع عام الرجاء البيضاوي لانتخاب رئيس جديد خلفا للبدراوي

20 مايو 2023 - 13:45

أعلن الرجاء الرياضي، تغيير توقيت جمعه العام الانتخاي، المعلن عنه يوم الجمعة المقبل، 26 ماي الجاري، حيث سيتم انعقاده على الساعة الثالثة زوالا عوض الثامنة مساء، بأكاديمية الفريق.

وكان عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الرياضي المستقيل من منصبه، قد استجاب لمطالب رشيد الأندلسي، وأنيس محفوظ، بعدما أشارا له معا في رسالة موجهة له، أن الجمع العام المقبل يعرف العديد من التجاوزات القانونية، علما أنهما طلباه معا بتصحيح الوضعية المالية للفريق من طرف مراقب حسابات مؤهل قانونا لفعل ذلك.

وفي هذا الصدد، قام عزيز البدراوي بإجراء تعديلات على جدول أعمال الجمع العام المقبل للفريق الذي سيتم عقده يوم الجمعة 26 ماي الجاري، بأكاديمية النادي، على الساعة الثامنة مساء، لانتخاب رئيس ومكتب مديري جديد، بعد استقالة البدراوي من منصبه، جراء فشله في تدبير المرحلة منذ عامه الأول.

وحسب التعديلات التي أجراها البدراوي على جدول الأعمال، ستكون النقاط كالآتي: التحقق من توفر النصاب القانوني – تعيين فاحصي ومراقبي المحضر – كلمة الرئيس الافتتاحية – الاطلاع على محضر الجمع العام السابق ومناقشة النقط الواردة به – تعيين مراقب الحسابات للجمعية الرياضية برسم الموسمين الرياضيين 2021-2022 و2023-2022 من بين اللائحة المقدمة من طرف المكتب المديري.

عرض منجزات والوضعية المالية المؤقتة لحسابات النادي، من 1 يوليو 2022، وإلى حدود 30 أبريل 2023 – تحديد مبلغ الانخراط برسم الموسم الرياضي 2023-2024 – المصادقة على لائحة المنخرطين الجدد برسم الموسم الرياضي 2022-2023 – استقالة المكتب المديري – تقديم عرض من طرف المرشحين لمنصب الرئاسة لمدة 10 دقائق لكل مرشح – انتخاب الرئيس والمكتب المديري الجديد.

وأوضح المكتب المديري في بلاغه، أن الجمع العام المقبل للنادي لمناقشة التقارير المالية والأدبية برسم الموسمين الرياضيين 2021-2022 و2022-2023 سيتم عقده خلال شهر أکتوبر 2023.

ووضع كلٌ من محمد بودريقة وسعيد حسبان، ترشحهما للعودة إلى رئاسة الرجاء الرياضي، خلفا للمستقيل عزيز البدراوي، الذي فشل في تغيير المرحلة منذ عامه الأول في رئاسة الفريق الأخضر.

وسبق لمحمد بودريقة أن ترأس الرجاء الرياضي في الفترة الممتدة من 7 يونيو 2012 إلى 20 يونيو 2016، حيث كان بلوغ الفريق الأخضر نهائي كأس العالم للأندية سنة 2013 من بين أبرز إنجازاته.

وسبق لحسبان أيضا تولي رئاسة الرجاء الرياضي سنة 2016، خلفاً لسلفه محمد بودريقة، قبل أن يُغادر منصبه في عام 2018، ويشغل مكانه آنذاك جواد الزيات.

ويعيش الرجاء الرياضي فترة فراغ إداري منذ أن قدم عزيز البدراوي استقالته، علما أنه لم يكمل عامه الأول في الرئاسة، إذ أن المشاكل التسييرية أرخت بظلالها على نتائج الفريق، ما جعله يقصى من دوري أبطال إفريقيا، ويبتعد كثيرا عن المراكز المؤدية للمنافسات الإفريقية الموسم المقبل، جراء تواجده حاليا في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، مبتعدا بـ12 نقطة عن صاحب المركز الثالث الفتح الرياضي.

وتبقى للرجاء الرياضي بطولة واحدة ينافس على لقبها هذا الموسم، بعد ضياع كل الألقاب، ويتعلق الأمر بمنافسة كأس العرش، التي سيواجه في نصف نهائي المنافسة، المتأهل من مباراة الدفاع الحسني الجديدي والوداد الرياضي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي