سواق سيارات الأجرة بالدار البيضاء في احتجاجات ضد السلطات جراء مواجهات مفتوحة مع تطبيقات النقل (+فيديو)

23 مايو 2023 - 23:30

تصوير: ياسين آيت الشيخ

عاد أصحاب سيارات الأجرة في مدينة الدار البيضاء، الثلاثاء، إلى الاحتجاج مجددا أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، على ما أسموه غياب الحوار والتواصل مع النقابات المهنية.

وعبر عدد من السائقين عن استيائهم من استمرار تجاهل مطالبهم ومراسلاتهم سواء من طرف المصالح المعنية في وزارة الداخلية، أو ولاية جهة الدار البيضاء سطات.

واستنكر المحتجون، العمل بالنقل عبر التطبيقات الذكية، الذي يعتبرونه « النقل السري »، ونددوا بكون هذه التطبيقات تشتغل بشكل غير قانوني أمام أنظار الجهات المسؤولة ».

واحتج السائقون، الذين ينتمون إلى التنسيق النقابي، الذي يتكون من الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الديمقراطي المغربي، ونقابة الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة بالمغرب، إلى جانب الاتحاد العام لمهنيي النقل، على « الدعم الحكومي لمادة المحروقات »، واعتبروا، « أنه لم يرفع الضرر بل زاد في تأزم الوضع » بالإضافة إلى « مجانية التكوين المهني الخاص بالبطاقة المهنية التي أصبحت نفقتها على عاتق السائق المهني ».

وكشف عبد المجيد مالحين، الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل، في تصريح لـ »اليوم24″، أن المهنيين يطالبون المصالح المعنية بفتح حوار عاجل وجاد من أجل إيجاد حلول ناجعة وهادفة لهذا القطاع الخدماتي.

وشدد الفاعل النقابي ذاته على أن “القطاع يعيش على وقع الفوضى ويتطلب التدخل من طرف الوالي للحد من هذا الوضع ».

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي