البطولة العربية: الجيش الملكي يفشل في بلوغ دور المجموعات عقب هزيمته في مواجهة الوحدة الإماراتي

24 مايو 2023 - 18:45

فشل الجيش المكي في بلوغ دور المجموعات، عقب خسارته بثلاثية نظيفة أمام الوحدة الإماراتي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب آل نهيان، بمدينة أبوظبي، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني للبطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية”.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الطرفين، سعيا منهما لافتتاح التهديف، ومن ثم الحفاظ على التقدم لبلوغ دور المجموعات، ما دام لقاء الذهاب الذي أجري بمركب مولاي عبد الله بالرباط، كان قد انتهى بالتعادل السلبي صفر لمثله بين الفريقين.

وتمكن الوحدة الإماراتي من بسط سيطرته على مجريات اللقاء مع مرور الدقائق، بحثا عن تسجيل الهدف الأول، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو الجيش الملكي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، للالتحاق بالمجموعة الرابعة، التي تضم الرجاء الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري، والمتأهل من نواذيبو الموريتاني والكويت الكويتي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الوحدة الإماراتي من تسجيل الهدف الأول برأسية اللاعب فاكوندو دانيل كروسبزكي، ليجد بذلك الجيش الملكي نفسه متأخرا في النتيجة، بعدما كان يبحث عن التقدم، الشيء الذي جعل المدرب فيرناندو داكروز يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى.

وتفنن لاعبو الجيش الملكي في تضييع الفرص السانحة للتهديف، تارة بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، وتارة للتدخلات الجيدة للحارس محمد حسن الشامسي، في الوقت الذي كانت محاولات الوحدة خطيرة على مرمى أيوب بولبير، لتتواصل المباراة بين الطرفين دون أي جديد يذكر من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق سهيل سالم بهدف نظيف على الفريق العسكري.

ولم يمنح الوحدة الإماراتي الفرصة للجيش الملكي للدخول في أجواء اللقاء خلال أطوار الجولة الثانية، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب خواو بيدرو في الدقيقة 54، مصعبا من مأمورية الفريق العسكري، الذي أصبح مطالبا بتقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل، إن هو أراد التأهل إلى دور المجموعات.

ونزل لاعبو الجيش الملكي بكل ثقلهم على دفاع الوحدة الإماراتي، سعيا منهم للوصول إلى شباك محمد حسن الشامسي، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، جراء غياب الحلول بعد الوصول إلى مربع العمليات، فيما ظل رفاق آلان وفيين لنهجهم الدفاعي، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، أملا في إضافة الهدف الثالث، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، سيطرة عسكرية بغية تقليص الفارق ومن ثم البحث عن التعادل، مقابل دفاع الوحدة الإماراتي مع بعض المناورات، أملا في إضافة الهدف الثالث، دون تمكن أي منهما من تحقيق مبتغاه، وفي الوقت الذي كان الحكم يستعد لإنهاء اللقاء، تمكن الوحدة من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب آلان، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق اسماعيل مطر بثلاثية نظيفة على الجيش الملكي، تأهلوا على إثرها إلى دور المجموعات، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم الرجاء الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري، والمتأهل من نواذيبو الموريتاني والكويت الكويتي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي