صور: أبشع 9 سجون في العالم

25 أغسطس 2014 - 13:52

والتي بلغ حد القسوة بإدارات أحداها، لاستخدام الغازات المسيلة للدموع داخلها، وحسب يومية المصري اليوم التي نشرت ملخصا للتقرير فإن  سجنًا آخر لجأ نزلاءه إلى أكل لحوم بعضهم بسبب تكدسهم بأعداد مبالغ فيها داخله.

 

1. سجن أتيكا، نيويورك

 

يكفي أن تعلم أن هذا السجن مخصص لمثيري الشغب في السجون الأخرى، لكي تعلم مدى قسوته، وغلظة المعاملة وأساليب التعذيب داخله، حيث يستخدم نظاماً لإطلاق الغازات المسيلة للدموع بين النزلاء، وهو النظام الذي لجأت إليه إدارة السجن بكثرة على مدار السنوات الماضية.

 

2. معسكر 22، كوريا الشمالية

يعرف رسميًا بالاسم Kwan-Li-So No.22 وهو سجن سياسي، تم إنشاؤه في الأصل كمعتقل لأسرى الحرب، في مكان ناءٍ منفصل تمامًا عن العالم، ولكنه استخدم بعدها كساحة للزج فيه بالمجرمين وأحيانًا بأسرهم لقضاء عقوبات قد تصل إلى السجن المؤبد مقابل جرائم صغيرة، وبلغ عدد نزلائه 50 ألف سجين وفق أحدث الإحصائيات.

 

3. سجن كارانديرو (البرازيل)

على الرغم من قيام الحكومة البرازيلية بإغلاقه رسميًا، فإن سجن «كارانديرو» الكائن في ساو باولو لا يزال يصنف ضمن أبشع السجون حول العالم.

تم إنشاؤه عام 1920، وبلغ عدد نزلائه 8 آلاف نزيل، وفق أعلى المعدلات، وتم إغلاقه عام 2002، ولقى داخله 111 نزيلا مصرعهم، إثر اندلاع أعمال شغب داخله عام 1992، فضلًا عن انتشار مرض الإيدز بين النزلاء قبل إغلاقه.

 

4. سجن سانكوينتين (كاليفورنيا)

أقدم سجن في ولاية كاليفورنيا، وأكثرهم سمعة سيئة على الإطلاق، فإلى جانب الأساليب الوحشية التلقليدية المستخدمة في التعذيب داخله، فإنه يمثل خطرًا على حياة النزلاء بسبب اكتظاظهم بأعداد مبالغ فيها داخله، حيث يتسبب الحشد المفرط لهم والذي يتسبب في ارتفاع معدلات الوفيات بينهم، خاصة في ظل الظروف المعيشية السيئة به.

 

5. سجن جيتمارا المركزي (رواندا)

أقل وأدل الكلام عن هذا السجن أن اكتظاظ النزلاء به يتسبب في إقدامهم على أكل لحوم بعضهم البعض.

 

6. سجن جزيرة ريكرز (نيويورك)

أول سجن يتم إنشاؤه في نيويورك، وأبشع سجونها على الإطلاق بسبب أساليب التعذيب المتبعة داخله، ومن يرغب في ارتكاب جريمه عليه أن يتخير ولاية غير نيويورك.

 

7. سجن سابانيتا (فنزويلا)

من بين أبشع السجون في أمريكا الجنوبية، بسبب تدني مستوى الاهتمام بالنظافة داخله، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الأمراض بشكل خطير، فضلًا عن اكتظاظه بالنزلاء على نحو يعزز فرص انتشار الأمراض ويصعب الحياة.

8. سجن ديار بكر (تركيا)

يضم أشرس مجرمي تركيا، ويتلقى نزلاؤه أقسى ألوان التعذيب من حراس السجن.

9. سجن سوبرماكس فلورنسا (كلورادو)

أخطر سجون في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثرها تشديدًا أمنيًا على الإطلاق، ويتم العزل بين النزلاء داخله.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي