7 سجناء فرنسين من أصل 9 سيتم ترحليهم من المغرب إلى بلدانهم

29 أغسطس 2014 - 14:40


وأكدت عدد من وسائل الاعلام الفرنسية أن اثنين من المعتقلين الفرنسين الذين وضعت أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين، واحد منهم استفاد من العفو الملكي بداية شهر غشت الجاري، وذلك قبل أقل من 6 أيام من انتهاء عقوبته السجنية، فيما المعتقل الثاني سينهي عقوبته مع بداية الشهر المقبل.

وأفادت المصادر نفسها، نقلا عن وزير الخارجية الفرنسي، أن التسع السجناء الفرنسيين،  4 منهم مطلوبين من طرف العدالة الفرنسية.

وجاء قرار نقل السجناء الفرنسين من المغرب إلى فرنسا، بعد طلب محمد السادس من مصطفى الرميد التدخل لترحيل المعتقلين الذين بدأوا اضرابهم عن الطعام الأول نهاية ماي الماضي، قبل أن يدخلوا في إضراب عن الطعام للمرة الثانية بداية غشت الجاري.

ويخوض 38 فرنسي داخل السجون الفرنسية، إضرابا على الطعام مطالبين بتنقيلهم إلى بلدانهم لاتمام عقوباتهم السجنية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن قائمة المعتقلين المتوفرة حاليا ليست رسمية، مع إمكانية اجتماع اللجنة المتخصصة في تدارس الموضوع، وإعادة مراجعة القائمة.

وجدير بالذكر، أن المغرب وفرنسا توصلا إلى اللائحة التي تضم أسماء السجناء الفرنسيين الذي سيتم ترحليهم من السجون المغربية إلى فرنسا، لاعتبارات انسانية، حيث أفاد بلاغ سابق للديوان الملكي أن:"الملك محمد السادس، استشعارا منه لوضع هؤلاء المعتقلين، الذين يقومون بإضراب عن الطعام، قد أصدر تعليماته إلى وزير العدل والحريات، قصد العمل، بصفة استثنائية ولاعتبارات إنسانية، على إحداث لجنة لدراسة حالاتهم.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي