دوري المؤتمر الأوربي: نايف أكرد يتوج باللقب رفقة فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي

07 يونيو 2023 - 22:20

توج نايف أكرد رفقة فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، عقب انتصاره في آخر الدقائق على مواطنه سفيان أمرابط وفيورنتينا الإيطالي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب فورتونا أرينا، بمدينة براغ التشيكية، في نهائي دوري المؤتمر الأوربي.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الفريقين، حيث بحث كل طرف عن الهدف الذي من الممكن أن يذهب به للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، في ثاني نسخة من دوري المؤتمر الأوربي، علما أن حامل الكأس سيشارك الموسم المقبل في كأس الاتحاد الأوربي.

وتناوب الفريقان في السيطرة فيما بينهما، وكذا المحاولات السانحة للتهديف، دون تمكنهما من الوصول إلى المرمى، في الوقت الذي قامت فيه جماهير ويست هام الإنجليزي برمي العديد من القارورات في الملعب، ارتطمت إحداها برأس قائد فيورنتينا الإيطالي كريستيانو بيراغي، توقفت على إثرها المباراة لأزيد من ثلاث دقائق، حتى تم تقديم له الإسعافات الأولية.

وتواصلت المباراة بعد ذلك بدون أي جديد يذكر من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يتجه إلى النهاية، تمكن فيورنتينا الإيطالي من تسجيل الهدف الأول برأسية يوفيتش، إلا أن الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار »، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الفريقان من الوصول إلى الشباك، حيث كانت البداية من قبل وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي بسط سيطرته على مجريات اللقاء، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب سعيد بن رحمة في الدقيقة 62 من ضربة جزاء.

ولم تدم فرحة لاعبي وست هام يونايتد الإنجليزي طويلا، بعدما تمكن فيورنتينا الإيطالي من تعديل النتيجة بعد خمس دقائق فقط، عن طريق اللاعب جياكومو بونافنتورا، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن الهدف الذي سيهدي له لقب دوري المؤتمر الأوربي لأول مرة في التاريخ، في ثاني نسخة من البطولة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه من دون أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى الشوطين الإضافيين، تمكن وست هام يونايتد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب جارود بوين، توج على إثره بلقب دوري المؤتمر الأوربي للمرة الأولى في تاريخه، على حساب فيورنتينا الإيطالي، بعدما انتهت المباراة بانتصاره بهدفين لهدف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي