الأندية المغربية الأكثر دخلا من بيع اللاعبين لسنة 2022 مقارنة بنظيرتها العربية

22 يونيو 2023 - 13:30

حققت الأندية المغربية أرباحا من سوق الانتقالات الخارجية في 2022، بلغت 8.6 مليون دولار، لتكون الأكثر ربحا في هذا المجال بين الأندية العربية، وفق بيانات نظام الانتقالات الدولي للاعبين « تي إم إس » التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا ».

وأوضح المصدر أن الأندية المغربية باعت عقود لاعبين بقيمة 9.4 مليون دولار، لتأتي بذلك خلف مصر على مستوى الإيرادات، وتتفوق على أندية السعودية التي جنت 7.3 مليون دولار. في المقابل، لم تنفق أندية المغرب سوى 800 ألف دولار فقط على ضم لاعبين من الخارج، لتحقق أرباحاً بلغت 8.6 مليون دولار.

وأضاف أن الأندية المصرية والمغربية والسعودية استحوذت على أعلى إيرادات الأندية العربية من بيع عقود اللاعبين، بمبيعات بلغت 28 مليون دولار، مثّلت نسبة 77.8 في المئة من إجمالي ما تحصلت عليه الأندية من بيع لاعبيها للخارج خلال عام 2022.

وحققت الأندية المصرية إيرادات بلغت 11.2 مليون دولار، أي 32 في المئة تقريباً ممّا جنته كافة الأندية العربية من بيع عقود اللاعبين خارجياً، مقابل ضم لاعبين بنحو 4.9 مليون دولار، لتخرج بربح قدره 6.3 مليون دولار، ولتأتي ثانيةً في سوق الانتقالات العربية الخارجية لعام 2022 على صعيد الأرباح.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي