فنانون مغاربة يتنافسون بأغاني جديدة خلال أيام عيد الأضحى

05 يوليو 2023 - 03:00

استغل عدد من الفنانين المغاربة مناسبة عيد الأضحى وبداية العطلة الصيفية لإصدار أعمالهم الفنية الجديدة يتنافسون بها لاحتلال المراتب الأولى من الطوندونس الموسيقي، وجلب أرقام مهمة من المشاهدات عبر منصات مختلفة.

وأفرج الفنان المغربي زهير البهاوي وهند الزيادي عن « الديو » الغنائي الذي انتظره العديد منذ أسابيع، بعنوان « فولو » عن طريق « فيديو كليب » مليئ بالحب والرومانسية، ما جعله يتخطى عتبة المليون عبر قناته الرسمية على « اليوتيوب ».

وتعاون البهاوي والزيادي في فيديوكليبهما الجديد مع بلال أفريكانو من ناحية التوزيع وكتابة الكلمات، بينما تكلف عمر العمراني بالإخراج.

وطرح الفنان حاتم عمور هو الآخر أغنية جديدة أول أيام عيد الأضحى بعنوان « وابا » رفقة الطفل محمد آدم الذي تم اكتشاف موهبته في الغناء وهو في سن صغيرة.

وتعامل مع أيوب مقداد في كتابة كلمات الأغنية ومحمد صبري في ألحانها، وتوزيع يونس الجحفاوي، والتي حققت أزيد من 800 ألف مشاهدة.

لم يخرج عبد الحفيظ الدوزي من سباق المنافسة، إذ أصدر أغنيته الجديدة عبر قناته الرسمية على « اليوتيوب » بعنوان « إن شاء الله » والتي حقق من خلالها أزيد من 800 ألف مشاهدة.

وطرح الدوزي أول أغنية له باللهجة الريفية بطلب من جمهوره الريفي، ما أثار إعجابه.

وعاد الرابور المغربي مسلم بعد غياب طويل بأغنية « رمادي » ، ليحتل صدارة منصة يوتيوب وينافس بقوة ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، بنسبة مشاهدة تخطت 800 ألف.

وأصدر الشاب خالد وأحمد شوقي « ديو » بعنوان « DIAMANTS ET OR » عبر القناة الخاصة لخالد، والتي حققت أزيد من 260 ألف مشاهدة، وتم المزج فيها بين العربية والإسبانية.

أما الفنان أمين التمري المعروف في الوسط الفني بلقب “أمينوكس” اختار أن يطرح أغنيته “نهاري” في الأول من شهر يوليوز الجاري، والتي صارت تحقق نحو مليون مشاهدة.

وطرح الفنان بدر سلطان  أغنية جديدة بعنوان « بغيت نتوب » عبر قناته الرسمية، والتي تخطت نسبة مشاهدتها 300 ألف، بإيقاعات « الركادة »  وتنقل تراث المنطقة الشرقية.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي