تاغازوت تحتضن النسخة الثامنة من مهرجان فن القفطان بحضور تسكت وكريمة غيث

05 يوليو 2023 - 08:00

أعلن منظمو النسخة الثامنة من المهرجان الدولي لفن القفطان « Art du caftan » عن موعده الرسمي الذي تم تحديده في الثامن من شهر يوليوز الجاري بمنطقة تاغازوت أكادير بجهة سوس ماسة.

وعلم « اليوم24 » من مصدر يشرف على الجانب الفني للمهرجان أن نسخته الثامنة تتميز بحضور ثلة متميزة من الفنانين المغاربة للمساهمة في الاحتفال بالقفطان، بينهم الفنانة ابتسام تسكت وكريمة غيث والشاب يونس ومنعم السليماني.

ويستعد العشرات من أشهر المصممين والمصممات لعرض تصاميمهم التقليدية المتنوعة، بينهم المغربية مريم بلخياط كضيفة شرف للدورة الثامنة من المهرجان الدولي لفن القفطان، إضافة إلى أسماء أخرى من المغرب وفرنسا وألمانيا وهولندا.

وتحدث مدير المهرجان عصام الفيلالي في كلمته: عن « المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان « فن القفطان المغربي »، والمنطلقة من شعار (القفطان نواة، أصالة وأناقة).

وأضاف: « تواصل النسخة الثامنة 2023 والتي تستضيفها منطقة تغازوت بجهة سوس ماسة السير على نفس المنوال، مع الحرص على تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسبات المهرجان وأهدافه. وانطلاقا من ذلك، فإن هذه الدورة ستسافر بالجميع عبر عبق تاريخ القفطان المغربي، وما حققه من إنجازات، جعلته يحافظ على أصالته مع إدخال جمالية أكثر بعصرنته ليكون لباس كل الأجيال ».

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي