دفن جثمان أبو بكر بلكورة في مكناس بحضور شخصيات من العدالة والتنمية

04 يوليو 2023 - 20:30

ووري جثمان أبوبكر بلكورة رئيس بلدية مكناس الأسبق، عصر اليوم بمقبرة المنار عين الشبيك بمكناس، بحضور عدد من قيادات حزب العدالة والتنمية.

وجرت صلاة الجنازة على الراحل بمسجد إيران بمكناس قبل نقل جثمانه إلى المقبرة. وألقى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الأسبق كلمة أمام قبر الراحل أشاد فيها بمناقبه وخصاله، وأشار إلى معاناته خلال توليه مسؤولية بلدية مكناس ما بين 2003 و2008، في إشارة إلى تعرضه لمحاكمة رفقة أفراد من أسرته قبل تبرئته سنة 2015.

وحضر الجنازة عدد من الشخصيات أمثال حسن أوريد الذي سبق أن شغل منصب والي مكناس خلال تولي بلكورة منصب رئيس البلدية. كما حضر لحسن الداودي وإدريس الأزمي ومصطفى الخلفي، فضلا عن عبد الله بوانو الذي عمل إلى جانب بلكورة وربطته به وبعائلته علاقة قوية، وجامع معتصم، وشخصيات أخرى.

وتوفي بلكورة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بعد معاناة مع المرض. ويعتبر بلكورة أحد أبرز رجال الأعمال في مكناس، الذين التحقوا بحزب العدالة والتنمية وخاض معه الانتخابات الجماعية لسنة 2003، ليتم انتخابه رئيسا للبلدية. وعانى الراحل من متابعات قضائية انتهت بتبرئته في 2015، وقامت وزارة الداخلية في عهد الطيب الشرقاوي بعزله من منصبه قبيل انتخابات 2009.

كلمات دلالية

أبوبكر بلكورة جنازة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي