كأس العرش: نهضة بركان إلى النهائي لملاقاة الرجاء البيضاوي عقب تغلبه على الفتح الرياضي

10 يوليو 2023 - 00:06

تأهل نهضة بركان إلى النهائي، عقب انتصاره على الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية، بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي لفاس، لحساب نصف نهائي كأس العرش، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأ الفريق البرتقالي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب يوسف الزغودي، ليجد الفتح الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة في الخمس دقائق الأولى، بعدما كان يمني النفس في التقدم أولا.

وبسط الفتح الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء بعد تلقيه الهدف الأول، سعيا منه لإدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء غياب الحلول، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس أمين الوعد، ورفاقه في الدفاع، في الوقت الذي اعتمد أصدقائهم في الهجوم على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا، يقتربون به من بلوغ المشهد الختامي.

وتبادل الطرفان السيطرة والهجمات مع مرور الدقائق، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، بالرغم من الفرص التي أتيحت لهما معا، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء عند التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم نهضة بركان بهدف نظيف على الفتح الرياضي.

ودخل الفتح الرياضي الجولة الثانية مندفعا منذ صافرة الحكم رضوان جيد، سعيا منه لتعديل النتيجة، للمرور على الأقل إلى الشوطين الإضافيين، إلا أن تواصل غياب النجاعة الهجومية مع غياب الحلول، حال دون تحقيق المبتغى، في الوقت الذي اعتمد لاعبو نهضة بركان على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تهدي له الهدف الثاني في أكثر من مناسبة.

وحرم القائم الفتح الرياضي من تعديل النتيجة، بعدما ناب عن الحارس أمين الوعد في التصدي، فيما ضيع نهضة بركان هو الآخر العديد من المحاولات السانحة للتهديف، نتيجة تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، علما أن الأفضلية والسيطرة هي لصالح أبناء جمال السلامي منذ بداية الجولة الثانية.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كان الحكم رضوان جيد يستعد للإعلان عن نهاية المباراة بانتصار نهضة بركان وتأهله إلى النهائي، تمكن الفتح الرياضي من إحراز التعادل بفضل اللاعب مروان لوداني، منهيا بذلك اللقاء في شوطيه الأصليين بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، انتقل على إثرها الطرفان إلى الجولتين الإضافيتين.

وغابت الحلول عن لاعبي الفتح الرياضي ونهضة بركان في الجولة الإضافية الأولى، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهما، علما أن الفريقين تبادلا الهجمات فيما بينهما، على أمل تسجيل الهدف الثاني الذي يساوي التأهل إلى النهائي، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، لينتهي بذلك الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وسارت الجولة الإضافية الثانية كسابقتها، هجمة هنا وهناك، دون تمكن أي فريق من الوصول إلى الشباك، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ما جعل المباراة تنتهي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله في أشواطها الأصلية و الإضافية، انتقل على إثرها الطرفان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل إلى نهائي كأس العرش لنهضة بركان على حساب الفتح الرياضي.

وسيواجه نهضة بركان في نهائي كأس العرش، الرجاء الرياضي المتأهل سلفا لهذا الدور، بعد انتصاره في الديربي على غريمه التقليدي الوداد الرياضي بهدف نظيف، في انتظار تحديد موعد المباراة النهائية، من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي