وزارة التجهيز والماء تطلق منصة رقمية تكشف الوضعية المائية في المغرب

12 يوليو 2023 - 23:59

أطلقت وزارة التجهيز والماء، أول منصة إخبارية تشاركية حول الماء في المغرب، وذلك بهدف تعزيز حق المواطن في الولوج إلى المعلومة ( www.MaaDialna.ma ).

وأوضح نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الموقع الإلكتروني الجديد هو « تنفيذ  للتوجيهات الملكية، حيث من المنتظر أن تسلط MaaDialna.ma الضوء على التزامات جميع فاعلي قطاع الماء في المغرب، وفي مقدمتها تعبئة الجميع من « حكومة ومؤسسات ومواطنين » لمواجهة التحديات التي يفرضها الوضع المائي بالمغرب.

وأشار بلاغ  للوزارة، إلى أن هذه التعبئة قيد التنفيذ، حيث تم تحقيق مجموعة من الإنجازات والانخراط في العديد من المشاريع والمبادرات على جميع المستويات وفي كافة الأقاليم.

ونقل البلاغ عن بركة قوله « يجب أن نتواصل بشأن الإجراءات العامة والخاصة، على الصعيد الوطني والإقليمي والمحلي، من أجل الإسهام في إدارة استباقية للحالة المائية في المغرب، إضافة إلى إعلام وتحسيس المواطنات والمواطنين بجهود جميع مكونات المجتمع في مواجهة هذا التحدي الكبير ».

 

وأوضح المصدر ذاته أن MaaDialna.ma هي منصة إخبارية لتقديم معلومات للمواطنات والمواطنين حول الإجراءات والمبادرات المتخذة لتأمين إمدادات الماء للساكنة، وهي أيضا منصة تعاونية تتيح لجميع فاعلي قطاع الماء (العام والخاص والجمعيات) تبادل المعلومات والتواصل بشأن جميع أعمالهم.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنها أيضا منصة تشاركية تتيح للمواطنات والمواطنين والمجتمع المدني والمقاولات والباحثين والخبراء تقديم مشاريع وأفكار تتعلق بتحسين الوضع المائي للمملكة.

وأوضح الوزير، أن « MaaDialna.ma هي منصة رقمية متعددة الوسائط مفتوحة للجميع، وتهدف إلى أن تكون المنصة المرجعية للمعلومات حول الماء في المغرب ».

وتضم المنصة الرقمية، إخبارا شاملا بحالة الوضعية المائية في السدود بالمملكة، وتوجيهات بضرورة الاقتصاد في الماء، وتفاعلا مباشرا لتقديم الاقتراحات، وأخبار متعددة.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي