نشطاء يحذرون من انتشار مخدر "البوفا" والأمن يلقي القبض على 15 شخصا بالبيضاء

14 يوليو 2023 - 15:00

حذر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي من انتشار مخدر « البوفا » أو « مخدر الفقراء”، كما يسميه البعض، بين شباب الدار البيضاء.

ويؤكد نشطاء، أن البوفا يعد من أخطر المخدرات الجديدة، منتشر بشكل ملحوظ في وسط المراهقين والشباب سواء في الأزقة أو محيط المؤسسات التعليمية.

ويتراوح سعره ما بين 50 و60 درهما للغرام الواحد، كما أن إدمانه قريب من إدمان السيلسيون والميكا، غير أن تداعياته أخطر على المدمن.

أمام هذا الوضع، باشرت ولاية أمن الدار البيضاء العمليات الأمنية المكثفة بهدف تحقيق منابع تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها، على رأسها مخدر البوفا.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء لمكافحة ترويج المخدرات بقطاع المدينة العتيقة، أمس الخميس، عن توقيف 15 شخصا، من ضمنهم شخصان كانا يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن السلطات القضائية المختصة.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا عن حجز مجموعة من جرعات مخدر البوفا والكوكايين، فضلا عن حجز علب من مادة بيكاربونات الصوديوم وقنينات بلاستيكية تستعمل في إعداد واستهلاك مخدر البوفا وكذا حجز كمية من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية

البوفا الدار البيضاء
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي