"كاف": غزلان الشباك وفاطمة تغناوت مفتاح لعب المنتخب المغربي في مونديال السيدات

19 يوليو 2023 - 14:45

أوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تقرير له، أن غزلان الشباك، وفاطمة تغناوت، لاعبتا الجيش الملكي، تعتبران مفتاح لعب المنتخب الوطني المغربي، في نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.

وأشار « كاف »، إلى أنه تم اختيار اللاعبة، غزلان الشباك، أفضل لاعبة في كأس أمم إفريقيا 2022، وأنها تعشق كرة القدم حتى النخاع، ابنة العربي الشباك، المتوج مع منتخب المغرب بلقب كأس أمم إفريقيا للرجال عام 1976، وقائدة المنتخب المغربي، لديها الكثير لتقدمه رفقة المغرب في كأس العالم.

وتابع، أن اللاعبة قادرة على اللعب بين الهجوم والدفاع، أو في منصب وسط ميدان الهجومي، أو وسط ميدان الاسترجاعي، كما تملك جميع الصفات اللازمة للاعب خط الوسط، ولديها رؤية لطريقة اللعب استثنائية، وهي قادرة على تقديم تمريرات طويلة أو قصيرة من أي مكان في الميدان، ومن الناحية الفنية، تملك ميزة التسديدات، ليست الأقوى ولكنها دقيقة للغاية.

وفي السياق ذاته، قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الإبداع هو الميزة الأكبر للمتألقة فاطمة تغناوت، حيث يمكن لها أن تنشط في جميع مراكز الهجوم (يسار، يمين، رأس حربة)، كما تجمع بين السرعة والفنيات، ومنصبها المفضل هو الجناح الأيسر، ناهيك على أنها تجيد اللعب بالقدم اليمنى أيضا، وقادرة على الركض السريع، وهي واحدة من أسرع اللاعبات في القارة.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي النسوي مبارياته في كأس العالم بدور المجموعات، بمواجهة ألمانيا، يوم الإثنين 25 يوليوز الجاري، بملعب ميلبورن المستطيل بأستراليا، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وستخوض لبؤات الأطلس مباراتها الثانية بدور مجموعات العرس المونديالي، يوم الأحد 30 يوليوز 2023، أمام كوريا الجنوبية، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد، على الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وستختتم سيدات المنتخب المغربي مبارياتهن في دور مجموعات كأس العالم، بملاقاة كولومبيا، يوم الخميس 3 غشت 2023، على أرضية ملعب نيب، بمدينة بيرث الأسترالية، بداية من الساعة 11:00 صباحا.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، سيخوض غمار نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى العرس المونديالي، جراء احتلاله الوصافة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي