موسم الاصطياف ينطلق وسط دعوات لمواجهة احتلال الملك العمومي بالشواطئ المغربية

20 يوليو 2023 - 19:00

بدأ موسم الاصطياف وفترات الاستجمام السنوية للمغاربة، حيث يفضل الكثير منهم البحر كوجْهَة لقضاء فترة العطلة، غير أن الكثير من المسلكيات والتجاوزات التي تقع في هذه الفضاءات صارت تؤرق المغاربة.

في هذا السياق، عبر رواد فضاءات التواصل الاجتماعي في منشورات تم تداولها، عن امتعاضهم بسبب ما يقع في هذه الفترة السنوية، مطالبين بمواجهة محاولات الاستيلاء واحتلال الملك العمومي بالحزم والصرامة اللازمين.

وفي هذا الصدد، أدان بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، ما سماه بـ »الريع » الذي يسمح بـ »الاستغلال البشع لفضاءات الترفيه بالمغرب خصوصا الملك البحري التابع لوزارة التجهيز والذي تستغله الجماعات الترابية ».

وأشار الخراطي، في تصريح لـ »اليوم 24″، إلى أن بعض الجماعات تقوم بتفويت هذه الفضاءات للخواص، فيما يقوم بعضها بالسطو عليها كأنهم قراصنة يبتزون المستهلك المغربي »، داعيا، في هذا الصدد، السلطات للتدخل لمنع هذه الأساليب غير القانونية.

وأوضح المتحدث ذاته، أن « البحر لجميع المغاربة وليس ملكا لأحد، والقانون يؤطر هذه الفضاءات باعتبارها مشتركا بين المغاربة »، منتقدا بعض الممارسات كـ »وضع واقيات الشمس (الباراسولات) في هذه الفضاءات وكرائها بأثمنة خيالية للمواطنين ».

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن « الفوضى التي تعرفها هذه الفترة يتم استغلالها بشكل بشع ويؤدي المواطن تكلفتها »، مؤكدا أن « مجموعة من المغاربة وبسبب هذه التجاوزات، يفضلون وجهات سياحية خارج المغرب كإسبانيا، رغم أن بلدهم يتوفر على أحسن الواجهات البحرية من السعيدية إلى الكويرة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي