بنموسى يستقبل المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين الفائز ببطولة إفريقيا "أفروكان 2023"

22 يوليو 2023 - 22:00

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يومه السبت 22 يوليوز 2023، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، حفل استقبال على شرف الأبطال الرياضيين، للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين الفائزين ببطولة إفريقيا « أفروكان 2023″، وكذا المنتخب المغربي لكرة السلة سيدات، المتوج بالرتبة الثانية في البطولة العربية للمنتخبات.

واستحضر الوزير خلال هذا اللقاء، العناية المولوية السامية لقطاع الرياضة، مشيدا ببرقية التهنئة التي بعثها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بهذه المناسبة للأبطال الفائزين، مشيرا إلى أنها تشكل حافزا قويا لكل مكونات رياضة كرة السلة، لبذل المزيد من الجهود لتطوير هذه الرياضة والنهوض بها في بلادنا.

كما أعرب الوزير عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققتها رياضة كرة السلة، من خلال الفوز بكأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخ كرة السلة المغربية، وتتويج المنتخب المغربي لكرة السلة سيدات بالرتبة الثانية في البطولة العربية للمنتخبات التي جرى تنظيمها بدولة مصر، وكذا تأهل فريق المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة لنهائيات كأس العالم، والتي ستقام في الفترة ما بين 30 غشت و04 شتنبر 2023، بالعاصمة الهنغارية.

ودعا إلى مزيد من الاشتغال على جميع الأصعدة والمستويات لتجاوز كل الإكراهات لتوفير الظروف المناسبة للارتقاء بكرة السلة الوطنية، مؤكدا على دعم الوزارة ومواكبتها لكل القائمين على إدارة كرة السلة من أجل ضمان حضور قوي للمغرب في مختلف التظاهرات الرياضية العالمية. واختتم الوزير كلمته بتجديد التهاني والشكر لأعضاء الفريق على هذه الإنجازات والتتويجات التي تعد مصدر فخر واعتزاز لكل المغاربة، متمنيا لهم المزيد من التألق والتميز ورفع راية المغرب في جميع المحافل الدولية مستقبلا.

وعلى هامش هذا اللقاء، اجتمع الوزير ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة لتدارس سبل التعاون والاشتغال لتوفير كل الإمكانيات اللازمة للارتقاء برياضة كرة السلة ودعم ومواكبة الفرق الوطنية لكرة السلة، كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة وإشراك المواهب الصاعدة التي تخرجها مسالك رياضة ودراسة، حيث تمثل هذه المسالك مشتلا للتنقيب عن المواهب الرياضية وفرصة لتهييئ الفرق الرياضية ببلادنا، والتي تزاوج بين تكوين أكاديمي وفق مسار دراسي متميز ومستوى رياضي عال نتيجة التأطير والمصاحبة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي