مونديال السيدات: المنتخب المغربي ينهزم بسداسية نظيفة أمام ألمانيا في أول ظهور له

24 يوليو 2023 - 11:30

انهزم المنتخب الوطني المغربي بسداسية نظيفة أمام ألمانيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل بأستراليا، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وبدأت لبؤات الأطلس المباراة في جولتها الأولى مدافعات، خلال ظهورهن الأول في المونديال، نتيجة خبرة الألمانيات في مثل هذه اللقاءات، كونهن حصدن اللقب في مناسبتين سنتي 2003 و2007، ناهيك عن احتلالهن الوصافة سنة 1995، فيما كانت باقي المشاركات مشرفة، باحتلالهن المركز الرابع، وتأهلهن إلى نصف وربع النهائي.

ولم تستطع رفيقات غزلان الشباك الصمود كثيرا، بعدما تمكنت سيدات ألمانيا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 11 برأسية اللاعبة أليكسندرا بوب، ليحاول بعدها المنتخب المغربي النسوي تعديل النتيجة عبر المرتدات، في الوقت الذي واصل المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللقاء، سعيا منه لإضافة الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه بنسبة كبيرة، تجنبا لأية مفاجآت من المغربيات.

وحاول المنتخب المغربي تعديل النتيجة، وهو ما كاد أن يتحقق بفضل اللاعبة غزلان الشباك، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد للحارسة ميرله فروهمس، فيما كانت رفيقاتها تبحث عن الثغرة التي ستمكنهن من إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 39 برأسية اللاعب أليكسندرا بوب، في الوقت الذي لم تعرف باقي الدقائق أي جديد، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الألمانيات بهدف نظيف على المغربيات.

ولم يكن الشوط الثاني كما تمناه رينالد بيدروس ولاعباته، بعدما تمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 46 عن طريق اللاعبة كلارا بيوهل، لتتواصل المباراة بين الطرفين، باندفاع ألماني، أملا في زيادة أهدافا أخرى، مقابل دفاع مغربي، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا من اللاعبات لتسجيل أول هدف لهن في كأس العالم، في أول مشاركة عبر التاريخ.

ولم تختلف الأمور مع مرور الدقائق، حيث تمكنت الألمانيات من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 55 عن طريق اللاعبة حنان أيت لحاج، بالخطأ في مرماها، لتستمر رفيقات فاطمة تكناوت في البحث عن الهدف الأول الذي استعصى عليهن، في ظل غياب الحلول، والوقوف الجيد لمدافعات المانشافت، وكذا الحارسة ميرله فروهمس.

وتمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 79 عن طريق اللاعبة زينب رضواني، بالخطأ في مرماها، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من بعض الفرص التي أتيحت للمغربيات والألمانيات، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية تمكنت ألمانيا من تسجيل الهدف السادس بفضل اللاعبة ليا شويلر، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المنتخب الألماني بسداسية نظيفة على المغرب.

ويحتل حاليا المنتخب الألماني صدارة المجموعة الثامنة بثلاث نقاط موقتا، فيما يتذيلها المنتخب الوطني المغربي بدون رصيد بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وكولومبيا، التي ستجرى غدا الثلاثاء، بداية من الساعة الثالثة صباحا، على أرضية ملعب سيدني بأستراليا.

وستخوض لبؤات الأطلس مباراتها الثانية بدور مجموعات العرس المونديالي، يوم الأحد 30 يوليوز 2023، أمام كوريا الجنوبية، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد، على الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وستختتم سيدات المنتخب المغربي مبارياتهن في دور مجموعات كأس العالم، بملاقاة كولومبيا، يوم الخميس 3 غشت 2023، على أرضية ملعب نيب، بمدينة بيرث الأسترالية، بداية من الساعة 11:00 صباحا.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، يخوض غمار نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى العرس المونديالي، جراء احتلاله الوصافة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي