مستشارون بفدرالية اليسار يطالبون بعزل نائب رئيس جماعة قصبة تادلة

01 أغسطس 2023 - 21:00

طالبت مجموعة من مستشاري جماعة قصبة تادلة في شكاية لوالي جهة بني ملال خنيفرة، الخطيب لهبيل، بعزل النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي.

وحسب شكاية اطلع « اليوم24 » على نسخة منها، فإن النائب الثاني لرئيس جماعة قصبة تادلة تطاول على الإمضاء في مجال التسيير والتدبير الإداري من خلال توقيع الاستدعاءات لدورة استثنائية للمجلس خلال شهر يوليوز 2023، مما يعتبر مخالفا لمضمون المادتين 103 و 104 من القانون التنظيمي 113.14 بحيث تم بموجبه استثناء التفويض لنواب الرئيس في مجال التدبير والتسيير الإداري والذي يبقى من اختصاص الرئيس الذي يمكنه تفويض الإمضاء تحت مسؤوليته ومراقبته للمدير العام أو المدير حسب الحالة كما يمكنه كذلك تفويضه لرؤساء الأقسام والمصالح.

وأضافت الشكاية أنه بإقدام النائب الثاني لرئيس المجلس على الإمضاء في مجال التسيير الإداري يكون قد ارتكب خطأ جسيما لأنه لا يحق له أن يخلف الرئيس طبقا للمادة 109 من نفس القانون، إلا إذا تغيب أو عاقه عائق لمدة تفوق الشهر .

‎وطالب الموقعون على الشكاية وهم 14 عضوا يمثلون فريق المعارضة داخل المجلس بتطبيق المادة 64 من القانون 113.14 والتي تنص على أنه إذا ارتكب عضو من أعضاء المجلس غير رئيسه أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي، يجوز إحالة الأمر على المحكمة الإدارية لطلب عزل عضو المجلس المعني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي