منع شاعر من إتمام قصيدة تهاجم حكومة أخنوش جراء غلاء الأسعار في مهرجان بتنغير (فيديو)

13 أغسطس 2023 - 11:00

تعرض شاعر أمازيغي بحر الأسبوع الجاري بمدينة تنغير، للتشويش واجباره على إنهاء عرضه الفني بعد إلقائه لقصيدة شعرية بالأمازيغية يهاجم من خلالها الحكومة ويحمل رئيسها عزيز اخنوش، مسؤولية غلاء معيشة المواطنين، قبل أن يقوم تقني المنصة بالتشويش عليه بواسطة الموسيقى ويمنعه من إتمام قصيدته.

مصادر اليوم24، قالت إن الشاعر معروف بالمنطقة بلقب الشيخ لوسيور وهو شاعر امازيغي كان ضمن المشاركين في مهرجان المهاجر بتنغير، حيث لقيت مشاركته رفقة شاعرين اخرين استقبالا حارا من الجماهير والساكنة المحلية، غير أن تعرضه للتشويش أثناء عرضه الفني دفع بالجماهير الى الاحتجاج يالصفير ودعوة إدارة المهرجان للتراجع عن قمع الفنان وفسح المجال لكي يعبر عن واقع حال المواطنين والمواطنات.

وبالرغم من تدخل منشط الحفل، لتهدئة الوضع وتبرير الواقعة بكونها مجرد خطأ تقني، استمرت الجماهير في الصفير والصياح، وهو الأمر الذي سبب توقفا مؤقتا لفقرات الحفل.

ووفق مقطع فيديو متداول، فتضم قصيدة الشاعر وصفا لواقع حال المواطن البسيط وتأزم اوضاعه المعيشية بسبب الغلاء، محملا رئيس الحكومة مسؤولية غلاء الكازوال وغيرها من المواد التي شملتها الزيادات المتكررة.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

قادة منذ 10 أشهر

إلى هادا الحد تخافون و ترتعدون من قصيدة شعرية. ؟؟ صدق من قال :" الشفار يخاف من خيالو "

Dghoghi nordine منذ 10 أشهر

لي اغتصب ماكل ومشرب المغاربة الفقراء بنار الأسعار يجب على الأقل فضحهم.. سواء بالغناء او سكيتش او في الشارع ان هؤلاء الطواغيت لا يخجلون انها طبيعتهم الغير الإنسانية..

عباس منذ 11 شهر

لن يستطيعوا اخفاء الشمس بالغربال ... اخنوش اخلف كل الوعود ... و قام بالنتقام من الشعب و من قوت الشعب و طمأنينة الشعب ... المهم الدولة تدخل الفلوس ... و اخنوش يراكم الثروات ... و الشعب يبكي ولا يعاود راسو ... المهم سيهم اخنوش عايش الحياة ...

التالي