يتوفر المغرب على 630 مدرسة رائدة 27 منها تقع بجهة الرباط (وزير التربية الوطنية)

01 سبتمبر 2023 - 07:00

أفاد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية بأن المغرب يتوفر على 630 مدرسة تصنف مدارس رائدة، 27 منها تقع في جهة الرباط سلا القنيطرة، وهي مجهزة بالموارد البيداغوجية اللازمة من أجل دعم التلاميذ الذين يواجهون التعثرات.

وأشار خلال زيارته لمؤسستين تعليميتين بالقنيطرة، إلى أنه تم، في هذا الإطار، خلال الأشهر الأخيرة، التركيز على توفير كتب ووسائل ديداكتيكية، فضلا عن تكوين الأساتذة.

وتأتي هذه الزيارة التي قام بها الوزير أمس الخميس للاطلاع على الترتيبات والإجراءات العملية لانطلاق الدخول المدرسي المقبل بالثانوية التأهيلية نجيب محفوظ بجماعة مهدية ومدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية بالقنيطرة.

كما شكلت هذه الزيارة فرصة سانحة للوقوف عن قرب على الظروف المادية والتربوية اللازمة لتنزيل مشروع “مؤسسات الريادة” وهو ورش وطني يتم تنزيله بمجموعة من المؤسسات التعليمية الابتدائية بالمملكة.

وعاين الوزير التجهيزات الخاصة بهذا المشروع بالمؤسسة، واستمع لشرح مفصل عن التنزيل العملي لهذه التجربة الرائدة، كما حضر لجانب من درس مرجعي لأستاذة استفادت من التكوينات الخاصة بالمشروع، في إطار المصاحبة الميدانية للأستاذات والأساتذة داخل الفصول الدراسية بحضور مفتشين مؤطرين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي