مُتابعة متّهمين بالاتجار في المخدرات والابتزاز الإلكتروني في وادي زم

07 سبتمبر 2023 - 01:00

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بوادي زم، مساء الثلاثاء 05 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر البين والاتجار في المخدرات الصلبة والمشاركة والنصب والابتزاز الإلكتروني.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول في حالة تلبس بترويج جرعة من المخدرات الصلبة بزنقة المدارس بالمدينة، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية عن توقيف باقي المشتبه فيهم بغرفة يكتريها المعني بالأمر بأحد المنازل بالمدينة العتيقة.

عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز كمية من الكوكايين بلغت في مجموعها 20 غراما بالإضافة إلى كمية مماثلة من مخدر الشيرا وميزان إلكتروني وعدد من الهواتف النقالة وجهاز حاسوب يشتبه في استعماله في عمليات النصب والابتزاز الإلكتروني، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المطلوبين قضائيا، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من قبل مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كل الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنين بالأمر وباقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية

واد زم
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي