تصفيات كأس أمم إفريقيا: منتخب المغرب يواجه ليبيريا مسنودا بتاريخ من الانتصارات

08 سبتمبر 2023 - 14:00

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليبيريا، غدا السبت، التاسع من شتنبر الجاري، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة السادسة « الأخيرة » من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيبحث المنتخب المغربي عن انتصاره الرابع على ليبيريا على مر التاريخ، علما أن المنتخبين تواجها في أربع مناسبات سابقة، إذ كان الانتصار لـ”النجوم الوحيدة” في مباراة واحدة، فيما فاز أسود الأطلس في ثلاث مواجهات.

وكان أول لقاء جمع بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الليبيري، يوم 22 مارس 1981، ضمن تصفيات كأس إفريقيا 1982، حيث عاد الانتصار آنذاك لأسود الأطلس بثلاثة أهداف لهدف.

وجدد المنتخب الوطني المغربي انتصاره على نظيره الليبيري، في ثاني مباراة جمعت بينهما برسم تصفيات كأس الأمم الإفريقية 1982، يوم 4 أبريل 1981 بخماسية نظيفة، تأهل على إثرها رفاق البوساتي أنذاك إلى الدور الثاني من التصفيات.

وكان الانتصار الوحيد لمنتخب ليبيريا على المغرب سنة 1987، في مباراة ودية بهدفين لهدف، ومنذ ذلك الحين لم يتقابل المنتخبان فيما بينهما، إلى غاية يوم الإثنين 13 يونيو 2022، الذي عرف عودة المباريات بين الطرفين إلى الواجهة.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار مجددا على ليبيريا بهدفين نظيفين، هذه المرة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، علما أن الهدفين سجلهما كلا من فيصل فجر ويوسف النصيري.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي