جاد المالح يثير الإعجاب بعد إحراج مذيعة فرنسية

18 سبتمبر 2023 - 21:30

أثار الكوميدي المغربي جاد المالح، إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب افتخاره بمغربيته وإحراج مذيعة فرنسية وصفته أثناء استضافته بأحد البرامج التلفزيونية بالمغربي الفرنسي، ليقوم الأخير بتصحيح العبارة بـ »أنا لست فرنسيا مغربيا، أنا مغربي مهاجر بفرنسا ».

وسيطر المالح على منشورات « السوشل ميديا » بعد انتشار مقطع فيديو مقتطف من مروره بأحد البرامج الفرنسية التي تواكب تغطية الزلزال الذي ضرب مناطق بجنوب المغرب، وهو يصحح عبارة « الفرنسي المغربي » مكتفيا بـ »أنا مغربي ولست فرنسيا مغربيا » مضيفا: « أحب فرنسا بعمق مثلما يحبها المهاجرون ومثلما يحترمونها ».

واعتبر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم فنانون، الرسالة التي قدمها الكوميدي جاد المالح بمثابة درس نابعا عن تشبث المغاربة بمغربيتهم، مطالبا المذيعة بالتعلم والفرنسيين من الشعب المغربي روح التضامن والاتحاد الكبير الذي ظهر بينهم خلال هذه الأزمة التي تسبب فيها الزلزال.

وقال جاد المالح في تصريحه: « منذ سنوات وأنتم تتحدثون عن الوحدة الوطنية والعيش المشترك فاستلهموا ذلك مما يحدث في المغرب من اتحاد وتماسك وتضامن يوجد في جينات الثقافة المغربية غير المزيفة، استلهموا من هذا الواقع المغربي قبل أن تعطونا الدروس في كيف يجب أن نتضامن ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي