تصفيات كأس إفريقيا للسيدات: ملعب الجديدة يستضيف مباراة غامبيا وناميبيا

20 سبتمبر 2023 - 14:50

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له، أن ملعب العبدي بالجديدة، سيستضيف مباراة غامبيا وناميبيا، غدا الخميس، بداية من الساعة الرابعة عصرا، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024.

وتنطلق الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2024، يومه الأربعاء إلى غاية 26 شتنبر الجاري، في حين ستبدأ الجولة الثانية من 27 نونبر إلى غاية 5 دجنبر.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه للمرة الثانية على التوالي، تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيداتفي المغرب، بعدما شهدت نسخة 2022 التي فازت بها جنوب أفريقيا نجاحا إعلاميا كبيرا من خلال تسجيل حضور قياسي، وبالتالي إظهار ازدهار كرة القدم النسائية في أفريقيا.

وأشار « كاف »، أنه بالنسبة لنسخة 2024، ستشارك 40 دولة في المراحل المؤهلة، حيث تواجه الفرق المشاركة في هذا الدور الأول بعضها البعض في مواجهتين ذهابًا وإيابًا، وسيتأهل الفائز من مواجهتهما المزدوجة إلى الدور الثاني الذي سيقام خلال النافذة الدولية المقبلة في نوفمبر 2023.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب، بصفته البلد المضيف للمسابقة، يتأهل بشكل مباشر للمرحلة النهائية من البطولة فيما أعفيت جنوب أفريقيا، بطلة أفريقيا، من الدور الأول، وكذلك زامبيا صاحبة برونزية النسخة الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي