جدل في الدار البيضاء حول استعمال سيارات المقاطعات من طرف المنتخبين

10 أكتوبر 2023 - 22:30

نبهت أحزاب المعارضة بمجلس مقاطعة الحي الحسني في مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، بالإضافة إلى رئيس المقاطعة نفسها، إلى عدم تسليم سيارات تابعة للمقاطعة للمستشارين أو رؤساء اللجن في إطار المحاباة وجبر الخواطر؛ وذلك على خلفية صفقة كراء 10 سيارات باشرها مجلس المقاطعة.

وأوضح لحسن البكوري، منتخب بمقاطعة الحي الحسني (حزب الاتحاد الاشتراكي- المعارضة) في تصريح لـ »اليوم24″، أن أحزاب المعارضة قدمت مجموعة من التنبيهات بشأن هذا الموضوع من خلال مداخلات في الدورات السابقة أو من خلال مراسلات كتابية موجهة إلى والي جهة الدارالبيضاء سطات، أو العامل، من أجل تفعيل دورية وزير الداخلية، المتعلقة بإعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية، التي تنص على ضرورة التحكم في نفقات الآليات ووسائل النقل الإدارية مع التأكيد على استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون سواها.

وشدد على أن استعمال هذه السيارات أو وسائل النقل الإدارية يجب أن يكون في إطار المصلحة الإدارية. غير أن المتحدث يضيف أنه رغم مراسلات أحزاب المعارضة المتكررة إلى والي جهة الدارالبيضاء سطات، والعامل إبان إعلان مقاطعة الحي الحسني لصفقة إطار عدد 003-م ح ح – 2023 المذكورة، تروج أنباء أنه سيستفيد بعض المستشارين داخل المقاطعة من ذلك.

وذكر البكوري بمقتضيات المادة 219 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، والتي تفيد أن مهام عضو مجلس المقاطعة مجانية، على أن تراعي بالنسبة للرئيس والنواب وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم الذين لا يتقاضون أي تعويض بمجلس الجماعة، تعويضات عن المهام والتمثيل تحدد بالمرسوم المشار إليه في المادة 52 من هذا القانون التنظيمي.

يشار إلى أن رئيس المقاطعة صرح أن صفقة كراء السيارات لن يستفيد منها سوى الموظفون، وهو تصريح مدون في محضر الدورة وتحت رقابة السلطات المحلية، بحسب المتحدث ذاته.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

إبراهيم منذ 8 أشهر

رئيس المقاطعة صرح أن صفقة كراء السيارات لن يستفيد منها سوى الموظفون، الموظفون؟؟؟؟ واحد الموظف ف التعليم .. تيكري البغل باش يوصل للشانطي ,, ويتسنى شي ترانيت باش تديه للفيلاج .. وعاد يقلب على كار أو تاكسي باش يمسي للمدينة القريبة .. ومنها يقلب على من يوصلوا لدارهم .. يمكن هذا الموظف أولى بسيارة من المال العام لتخفيف معاناته بنكيران قال إن داسيا لا تصلح لفئة من الموظفين فما العمل؟

التالي